أكرم القصاص - علا الشافعي

برج الميزان الصفات والحب والتوافقات والتوقعات على الصعيد الصحى والمهنى

الأحد، 24 سبتمبر 2017 10:00 ص
برج الميزان الصفات والحب والتوافقات والتوقعات على الصعيد الصحى والمهنى رجل الميزان فى العمل
كتبت أسماء زيدان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واحد من الأبراج الهوائية التى تتسم بالعقل والرغبة فى تحقيق الحكمة بكل شيء إنه برج الميزان ،وفى شهر ميلاده تستعرض خبيرة الأبراج هالة عمر لـ "اليوم السابع "كل ما يتعلق ببرج الميزان فى السطور التالية.

برج الميزان والحب
برج الميزان والحب

 

صفات مولود برج الميزان الخارجية

مولود برج الميزان رشيق وأنيق ورغم كونه رجلاً نرى عنده شيئًا من الأنوثة فى المظهر الخارجى وهذا من تأثير كوكب الزهرة ،فملامحه منتظمة ،والعينان حنونتان ضاحكتان رطبتان ،والجبهة عالية والأنف مستقيم وليس بطويل دلالة على ضعف الإرادة ،والفم جميل ومرسوم الحدود ،والوجه بيضاوى صافٍ ،والقوام رشيق ،وهو راقص ممتاز لا شىء فيه يضايق النظر، الحركة دقيقة والوجاهة التى يمتاز بها فى كل مكان وزمان قد تزعج البعض.

وصاحب برج الميزان أرستقراطى فى حركاته وكلماته وتصرفاته ،ومرتب المظهر دائمًا ،يحسن اختيار ألوانه وثيابه وعطوره ويلاحظ عن أصحاب هذا البرج غمازات على الخدين أو على الذقن وإذا لم نجدها فى الوجه قد تكون عند الركبتين.

طباع مولود برج الميزان وشخصيته

حمامة سلام لا يمكن إلا أن يحسب حساب للآخرين ،ويسعى دائماً لترطيب الأجواء وإعادة العلاقات الحسنة بين اثنين متخاصمين ،يتردد قبل التفوه بكلمة جارحة أو القيام بعمل عدائى ،حساس جدًا وإحساسه المرهف يمنعه أحياناً من التصرف يحاول بسحر إغراء أى شخص ،ولا يحب العدائية بأى شكل من أشكالها لهذا يحاول دائماً تعطيل أى تهديد.

وهو رجل سياسى ماهر وذكى يحب الإنصاف ويحاول دائماً أن يفكر بالذى له والذى عليه كى يكون عادلًا ،والميزان يحب الناس كثيراً ويكره الحسد والضجيج وهو ذكى للغاية لكنه بسيط سليم النية ،جرىء لكنه يكره الوقاحة ،قلق مضطرب عادة إلا أنه لا يتسرع فى اتخاذ قرار ما ،يتردد كثيراً قبل الإقدام على أى عمل ،يظهر عواطفه وإعجابه بسهولة ولا يخفى استياءه من أحدهم إذا لم يحبه.

متكلم ناجح يحتكر الحديث كله أيضاً ومستمع لبق يصغى إلى محدثه باهتمام ولياقة ،ويحب أن يكون محبوباً من الجميع ويكره الخصام والأجواء المتوترة ،ولا يستطيع أن يبقى فى مكان واحد مدة طويلة فالميزان برج هوائى يهوى التنقل والحركة.

الميزان
الميزان

 

و مولود الميزان معروف بالكسل لكن كسله غريب ،أحياناً نراه يعمل طوال الأسبوع دون راحة أو توقف ،وفجأة نراه يتململ بعد القيام بعمل سهل ،وهو بحاجة إلى من يخدمه دائماً ويلبى رغباته ومطالبه ،وينفعل بسرعة ويهدأ بعد لحظات وكأن شيئاً لم يكن.

لا ينسى الإساءة لكنه لا يعرف الحقد لأنه يحب أن يقيم علاقات طيبة مع الجميع ،لطيف ومحاور ماهر لا يقتنع إلا ببراهين وحجج منطقية ،ويسعى دائماً إلى العدل والحق ولا شئ غيرهما ،قد يقف ضد أعز أصدقاءه وأحبائه إذا اقتنع أنهم على خطأ وغيرهم على صواب ،ولا يتخذ قرارات هامة ونهائية قبل أن يدرس كل الاحتمالات ونتيجة القرار الذى يتخذه ،يكره القتل ورؤية الدماء وهو ينفرد بآراء مميزة وغنية.

واقعى ولا يأخذ بالأحلام والخيالات ،ويعامل الناس بصدق وثقة دون مراوغة واحتيال ،ويكره المبالغة والمغالاة ويهدف دائماً إلى الوصول للحقيقة.

كما أنه قارئ سعيد ويملك قدرة كبيرة على استيعاب المواضيع العميقة والصعبة ،ويحب الأصوات والألوان الحلوة والشعر والاستعمال الجيد والجميل للكلمة مكتوبة كانت أم مقروءة ،وهو لطيف ورقيق مشبع بروح الفن ومحب للجمال وللأحاديث الهامة الشيقة.

برج الميزان والعمل

فنان ويحب الأشياء الجميلة وإحساسه يسمح له بفهم الأعمال الفنية مهما كانت صعوبتها ،راقص ممتاز لديه حسن الإيقاع والحركة والتوازن الكامل ،وينجح فى كل المهن التى تتعلق بالفن مثل الديكور والرسم والخياطة والحلاقة وبيع التحف ،أما فى المهن الخارجة عن الفن فينجح كصحفى كما ينجح فى القضاء بسبب حبه للعدالة والاهتمام بالغير ونراه حاكماً ممتازاً كونه إنساناً شريفاً وحساسًا.

ويعمل بجد وسعادة ويعطى الكثير شرطاً ألا يساء إليه من قبل الموظفين فالأجواء المتوترة تؤثر على عطائه وتزعجه ،يدهش بآرائه واقتراحاته ومعلوماته عن مواضيع عميقة ومعقدة ،يستطيع القيام بالأعمال الصعبة ويتحمل المسئوليات الكبيرة وهو جدير بها ،كما يبرع مولود برج الميزان فى النشاطات الاجتماعية والمستشفيات ودور النشر والديكور والصحافة.

برج الميزان والعمل
برج الميزان والعمل

 

مولود برج الميزان والصحة

لا يملك عوداً صلباً بما فيه الكفاية ،نقطة ضعفه كليته ،والميزان هو برج العلاقة بالآخر ومن المهم الملاحظة هنا أن الكلية هى العضو الوحيد الذى يستطيع الإنسان أن يهبه فى حياته ،من ناحية أخرى يشكو مولود برج الميزان من الانفعالية وسرعة التأثر فالعنف والضجة والصراخ والتكلم بصوت مرتفع أمور تخيفه ،فيولد هذا الخوف والضجة والصراخ والتكلم بصوت مرتفع أمور تخيفه ،فيولد هذا الخوف مادة الأدرينالين وقد يؤذى ذلك كليته وربما دورته الدموية ،فهو يحمر ويصفر تحت تأثير صدمة أو انزعاج أو اعتداء.

صاحب برج الميزان يحب الاعتدال أو المقاييس الدقيقة ،لا يفرط فى الأكل ولا يرمى بنفسه فى التهلكة ،ولو كان يستطيع أن يشرب لترين من الماء يومياً ليوفر على نفسه عدة مصاعب فى سنوات النضوج ،وتفيده الحياة الصحية غير المصحوبة برياضة عنيفة ككرة الطاولة وكرة المضرب والسير على الأقدام ،كما أن المشاكل العاطفية تؤثر على صحته وليست له أية مصلحة فى إطالة أمد أى خلاف ،والأفضل أن يكون هناك طلاق أو افتراق على وجود ضغط عصبى طويل الأمد وإلا تحطمت صحته وأصبح عرضه لانهيار عصبى خطير.

ويجب أن يكون غذاؤه خفيفاً ومنظماً فيه الكثير من السلطات والفاكهة والخضروات الطازجة والبيض والحليب ومشتقاته ،والابتعاد عن كل ما يهيج الكلية والمبولة كالكحول والخردل والبهار والشاى والقهوة الثقيلة ،كما أن منطقة ما أسفل الظهر ضعيفة عموماً عند مولود برج الميزان ولذلك عليه أن يتوخى الحذر عندما يهم برفع أحمال ثقيلة وتجنب ممارسة أنواع الرياضة العنيفة.

برج الميزان والحب والزواج

ينجذب مولود برج الميزان إلى الجمال ،ولذلك يتحتم على المرأة التى تحرص على امتلاكه أن تبدو فى كامل زينتها وأناقتها معه ،كما عليها أن تحافظ على رشاقة جسمها ووزنها لتجذب انتباهه واهتمامه ،ومولود برج الميزان يعجب بالمرأة الذكية ويحترمها إلى جانب إعجابه بجمالها ،ولهذا فمن الضرورى أن تشعره المرأة بأهميتها وتشاركه أفكاره ومشاعره وتجاربه وتتجنب إظهار مشاعر الغضب أو الانزعاج ،لأن ذلك من شأنه أن يسبب له الانفعال السريع الذى قد يضر كثيراً بصحته وجهازه العصبى.

الحب وبرج الميزان توأمان ،فالميزان تحكمه فينوس إلهة الحب وهو فنان فى الأمور الرومانتيكية وعاطفى وحساس للغاية ولذا فإننا ننصح حبيبته أو زوجته أن يبقى الحب وشرارته متوقدة فى علاقتها معه.

تستهوى مولود برج الميزان الأماكن الجميلة والجو الشاعرى الذى يدل على فن وذوق وعندما توجه المرأة دعوة له لزيارتها فى منزلها عليها أن تحرص بأن يكون مكان اللقاء نظيفاً ومرتباً ويدل على ذوق وأناقة فى نظامه وهندسته.

ولا يمكن لمولود برج الميزان مقاومة سحر الموقف إذا تواجد فى المكان القمر فضوء القمر والشعر يساعدان على إغراءه ،وعاطفته الشديدة تغريه فى الوقوع بحب آخر فيجد قلبه يتمرجح بين الواحدة والأخرى دون أن يعرف من يفضل ،ويعطى وعوداً للاثنتين ولا يمكنه أخذ قرار يجرح فيه إحداهما وهو مقتنع بأنهما معًا لن يستطيعا الاستغناء عنه ،على كل حال لن يأتى القرار منه وهو ما يتمناه.

الزواج أمر يزعج رجل الميزان جدًا ولا تروقه فكرته لأنه يعتبره سجناً يقيد حركاته ،لكنه عندما يتزوج يحترم عقد الزواج ويخلص له ،ويهتم أولاً بزوجته بعدئذٍ أطفاله ،وبيته يجب أن يكون فريداً بجماله وعلى امرأته أن تكون ذكية لتعلم كيف تحتفظ به داخل البيت وهو أمر سهل إذا حافظت على بيته هادئاً نظيفاً وارتدت له اللون الأزرق واستعملت أفضل العطور ،وهو يعلم أولاده منذ الصغر على العدل والحق ويعاملهم بالمساواة وهم يحبونه كثيراً ويذوبون فى سحره وجاذبيته.

امرأة برج الميزان والحب  

رؤيتها تمشى تدخل البهجة إلى نفسك فهى تتسم بالنعومة والأناقة والسحر ،وتلفت النظر بجمال أقل حركة تقوم بها بجسدها الهوائى الذى خلق للرقص ،وتجذبك هذه المرأة بنظرة من عيونها العاشقة وبسمتها الجميلة وطلتها الساحرة ،والوجه البيضاوى الناصع وكتفاها الجميلان وصدرها يسهلان عليها ارتداء الثوب المكشوف العنق والعارى الكتفين.

تتمنى امرأة الميزان الساحرة أن تبقى محبوبة إلى الأبد ،يثيرها التحدى وتبقى تعمل ما فى وسعها حتى يقع عدوها عند أقدامها تعرف تأثيرها على الرجال وتقبل الاستفادة منهم ولكن الحب يبقى أكبر عملية فى حياتها ،وتطلب الزواج من باب المثالية وتؤمن بالسعادة التى يعطيها وتصب جهدها كله فى إنجاح الزواج طالما هى محافظة على إعجابها بالرجل الذى تزوجته وحبها له فتحب بشغف ورومانتيكية وقوة ولكن تطلب بالمقابل أن تكون محبوبة بنفس القوة لكنها لا تتحمل الفتور ،وتحتاج دائماً أن تبقى فى قلب حبيبها وإذا شعرت يومًا بفتور الحب فإنها تحس بالعذاب وتكون جاهزة عندئذ لتقبل حب جديد تنسى به الماضى.

تقول للجميع أن أولادها كل شئ بالنسبة لها لكنها فى الحقيقة زوجة أكثر منها أم ،وهى مثالية تفكر براحتها ومغامرة تجمع العشاق الأكثر غرابة وروعة.

أنيقة وظريفة وتقنع محدثها بلطف ومنطق وذكاء ،ترتدى أحلى الثياب وتتعطر بأجمل العطور وعلى الرغم من أنوثتها الناعمة وجمالها الملحوظ فإنها تتمتع بشخصية قوية وذكاء حاد ،تبرع فى أى مناظرة أو جدل وتظهر فطنتها ببراعة تامة ومنطق مقنع ،هى دائمًا على حق لأنها تفكر كثيراً قبل أن تقدم على عمل ما وتحسن استعمال أنوثتها ورقتها وكلامها الشاعرى لترضيك وتريحك.

يعتبر الرجل الذى تحبه امرأة برج الميزان هو كنزها الثمين تتعلق به وتخلص له وتتفانى فى حبها له لكنها إذا لم تعد تحبه تنساه كليًا وتتحول إلى غيره ،ومستواها العقلى والذهنى عال جداً وتمتلك قدرة غريبة فى تحليل الأمور وقد تساعد حبيبها أو زوجها فى حل مشاكله المعقدة ،إنها الوحيدة التى تستطيع أن تمد يدها لزوجها يداً قوية عندما يحتاج إليها فعلًا.

المرأة الميزان رومانتيكية جدًا ولذلك تسعى دائماً إلى الحب المثالى إلى حبيب وسيم ذكى وحساس والشخص العادى لا يعنى لها شيئًا ،إنها تسعى إلى الإنسان المثقف الذى يمارس الحب بفن ويتكلم بفن ويتصرف بفن أيضًا ،ويعرف كيف يبدى لها الإعجاب والتقدير بكلمات معبرة ورقيقة ،وهذه المرأة تقدس العدل والمساواة ،والزواج فى نظرها شركة ولا ترضى أن تعيش فى الظل فى علاقتها الزوجية بل أن يعاملها زوجها على قد المساواة.

الأبراج المفضلة لدى برج الميزان

يقيم مولود برج الميزان أفضل العلاقات وانجحها مع مواليد البرجين الهوائيين "الجوزاء ،الدلو "حيث يشكل مولود برج الميزان مع مولود برج الجوزاء ثنائياً رائعاً يسوده التفاهم والعطاء المتبادلان ،كما أن الألفة الذهنية والفكرية بينهما على أكملها وكلاهما يشترك فى نظرة فلسفية واحدة فى الحياة ،فحضورهما معًا خفيف الظل وكلاهما يتمتع بحضور قوى ويتركان فراغًا ملحوظًا إذا تخلفا عن حضور حفلة ما ،ويعجب مولود برج الميزان جداً بشخصية مولود برج الجوزاء القوية والمتعددة المواهب المتميزة ،كما يعجب بذكائه ويقدر مواهبه الخلاقة ،وحياتهما لا تعرف الملل ويفهم كل منهما طبيعة الآخر ويحاول إسعاده وإبعاد الضجر عنه ،إنها الحياة الحلوة العذبة والشلالات الموسيقية الصاخبة والزهور فى كل الاتجاهات.

أما مولود برج الدلو فيقيم مع مولود برج الميزان علاقة ممتازة وواحدة من أفضل العلاقات فى دائرة الأبراج ،والعلاقة بينهما شركة كاملة ،يحبان الناس ،ويتحابان ويزرعان البسمة حيثما وجدا ويقيمان حياة اجتماعية ممتازة لا يحبان المألوف ويكرهان الملل والروتين اللذين يقتلان الحب ،ويستطيع مولود برج الدلو أن يكون الحبيب والصديق فهو لا يغار أو يسعى إلى امتلاك مولود برج الميزان إذا رآه يمزح أو يمرح أو يتصرف بخفة ،وكلاهما يحب الجمال فى كل شئ وفى كل حركة فهما رومانتيكيان مثاليان يتفننان فى الحب حتى عندما يختلفان فإنهما يختلفان بفن.

كيف يرى مولود الميزان نفسه من الداخل

مولود برج الميزان عرضة لسيل من الأحاسيس الغامضة والقلق الغريب حول الصحة وقد يكون هناك سبب وجيه فهو يحتاج دائمًا إلى النظر داخل نفسه وهذا ليس بالأمر الهين فيريد أن يحاسب نفسه بدقة خوفًا من أن يكون قد ألحق ظلمًا بأحد وهذا الجهد الصعب الذى يبذله يؤثر على صحته ،وعلى مولود الميزان أن يتوقف عن القلق المستمر تجاه الآخرين عند اهتمامه بهم ويدرب جسمه وفكره كيف يعملان سوياً كى لا ترجح كفة عن أخرى ،وهذا التوازن مفيد لك وللآخرين.

طفل برج الميزان

يبدو هذا الطفل كالملاك ،لونه وردى وكأنه رسم من رسومات كتب الأطفال ،فهو ناعم ورقيق ومبتسمًا دائمًا ،وهادئ ويتميز بالغمازات الجذابة على وجنتيه،وهو قليل الصراخ والبكاء ،ولا يعرف العنف والتمرد ولا تندهش عندما تراه فى مزاج رائق يبتسم وبعدها تجده فى حالة اكتئاب شديدة ساكن وعابس.

وهذا الطفل يكره أن يتخذ قراراً ،ولذلك عليك باختصار الوقت لتوفير المجهود الذى سيبذله ليختار بين لعبة وأخرى ،أو يأكل الحلوى أم يشرب العصير مثلًا ،فهذا الطفل لا يكره أكثر من أن يدفع لأنه يحب أن يتمهل فى اتخاذ قراراته ،وقد يظن البعض أن طفل برج الميزان صلب الرأس وعنيد لأنه يفكر فى كل شئ قبل أن يقوم به ،فهو صبور وتلك الميزة التى يظن البعض أنها عيب تقيه شر الحوادث والجروح الناتجة من الاندفاع والتهور .

يحب الموسيقى وينزعج من الأصوات المرتفعة ،فلا تنهريه بصوت مرتفع ولا تصرخى بوجهه فذلك يؤثر على توازن عقله وتفكيره ،والألوان القاتمة تؤثر على نفسيته وتجعله فى تقلبات مستمرة ،فهذا الطفل مرهف الحس جداً ويحتاج لكثير من الراحة والهدوء والاسترخاء ،ولا تنزعجى عندما تجدينه فى حالة كسل مبالغ فيها ،فلن يكون مريضًا ،وإنما هو تأثره بتاريخ ميلاده وكواكبه التى تجعله يلعب بشدة ثم يرتاح بنفس الشدة.

وإذا لم يدلل ذلك الطفل تدليلًا مبالغًا فيه سوف يتفوق فى دراسته وعليكِ الاستعداد لكثير من المناقشات والأسئلة فهو فضولى جدًا ولا يرضى بأى اجابة ولذا فقد يتهم بالتمرد ،كما أنه عاشق للنظافة.

مشاهير برج الميزان

عمرو دياب
عمرو دياب

 

ومن أبرز مشاهير برج الميزان الكينج محمد منير و الفنان عمرو دياب ،وروبى وشيرين عبد الوهاب ،وبريجيت باردو،والكاتب الأمريكى وليم فولكنر،والمطرب جون لينون، والرئيس الأمريكى الأسبق جيمى كارتر.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة