أكرم القصاص - علا الشافعي

السلطات الإيرانية تمنع 5 من أسرة رفسنجانى من السفر خارج البلاد

الأحد، 24 سبتمبر 2017 12:16 م
السلطات الإيرانية تمنع 5 من أسرة رفسنجانى من السفر خارج البلاد فائزة هاشمى
كتبت - إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت فائزة هاشمى، ابنة الرئيس الإيرانى الأسبق ورئيس تشخيص مصلحة النظام الراحل هاشمى رفسنجانى، عن منع السلطات الإيرانية سفر 5 من أسرة رفسنجانى خارج البلاد، بحسب مقابلة أجرتها معها صحيفة شهروند الإيرانية.

وتعليقاً على تصريحاتها، قالت صحيفة آرمان الإصلاحية، إن تصريحات فائزة أثارت الدهشة لدى البعض، خاصة أن أخيها مهدى هامشى يقضى عقوبة فى السجن، وهى الأخرى قضت عقوبة فى السجن منذ سنوات، ولا يرفض أبناء رفسنجانى الخضوع للقانون، والتحقيق فى ملفاتهم.

وقالت الصحيفة، إن تصريحات فائزة تدل على أنها لم تنتهك القوانين، وفى كل مرة يتم استدعاؤها فى المحكمة تمتثل للأمر، ونقلت عن ابنة رفسنجانى قولها، إنها فى الـ5 أشهر الأخيرة تم استدعاؤها للمحكمة بصفة مستمرة، وعندما تذهب تجد تقارير كاذبة لا تمت للواقع بصلة.

وحول سبب منعهم من السفر خارج البلاد، قالت فائزة، ربما يعتقدون أننا نمتلك وثائق تتعلق بأسرار النظام سننشرها، ولكن لا يوجد مثل هذا الشىء، وقالت إن والدها كان أكثر عقلا وتدبيرا من أن يترك لأبنائه وثائق.

وأضافت النائبة الإيرانية السابقة، لا أمتلك أى شىء، وإذا افترضنا أننا نمتلك وثائق فالتكنولوجيا اليوم تغنينا عن الخروج للخارج لنشرها، ويبدو أن النظام يريد من خلال الشائعات والتقارير حولى أن يجد تهمة لاتهامى بالتجسس والتخابر مثلا.

وتعد ابنة رفسنجانى من منتقدى النظام وتم محكمتها فى 2011، وواجهت تهم التطاول على الحكومة والرئيس الأسبق أحمدى نجاد، وتصريحاتها النارية المنددة بالقيادة فى إيران التى وصفتهم بـالجهلة والغوغائيين خلال حديث لإحدى الصحف الإصلاحية.

وحكم عليها بالسجن 6 أشهر فى يناير 2012، بسبب مشاركتها فى الاحتجاجات التى وقعت عقب الانتخابات الرئاسية فى 12 يونيو 2009.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة