خالد صلاح

لحظة بلحظة.. الألمان يدلون بأصواتهم فى الانتخابات التشريعية

الأحد، 24 سبتمبر 2017 02:10 م
لحظة بلحظة.. الألمان يدلون بأصواتهم فى الانتخابات التشريعية الانتخابات التشريعية فى ألمانيا


كتب: محمد رضا - وكالات الأنباء

يقدم "اليوم السابع"، على مدار الساعة تغطية مكثفة للانتخابات التشريعية الألمانية، التى تجرى، اليوم الأحد.

ويدلى المواطنين فى ألمانيا، اليوم الأحد، بأصواتهم فى الانتخابات التشريعية، التى تحسم تحديد الحزب المقرر أن يشكل الحكومة، ومن سيتولى منصب المستشار، بعد نهاية الولاية الثالثة للمستشارة الحالية، أنجيلا ميركل، والتى تطمح فى قيادة بلادها لفترة رابعة، لمدة أربع سنوات جديدة.

وفتحت مراكز الاقتراع، أبوابها، صباح اليوم، إيذانًا بانطلاق الانتخابات التشريعية، التى يتوقع أن تمنح "ميركل" ولاية رابعة فى المستشارية الألمانية، إلا إذا سجل اليمين الشعبوى والقومى، مفاجأة فى تلك الانتخابات.

ويتنافس على الفوز بالأغلبية البرلمانية، ونيل منصب المستشارية الألمانية، حزبين هما الأقوى على ساحة المنافسة فى المشهد الانتخابى، هما الاتحاد الديمقراطى المسيحى CDU، الذى تنتمى له المستشارة ميركل، والحزب الاشتراكى الديمقراطى SPD، الذى يدفع بمارتن شولتز، كمرشح منافس للمستشارة الحالية.

ويصوت فى هذه الانتخابات 61.5 مليون ناخب، وفق نظام انتخابى يمزج بين الغالبية والنسبية، على أن تعطى استطلاعات الرأى فور إغلاق مراكز التصويت مؤشرات واضحة عن تشكيلة المجلس المقبل، قبل بدء صدور النتائج تباعا خلال الليل.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

 

- فتح مراكز الاقتراع فى الانتخابات التشريعية بألمانيا

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة