أكرم القصاص - علا الشافعي

بالصور.. أهالى "النجارين" بدمياط يشكون تأخر مشروع الصرف الصحى.. والشركة: ضمن الخطة

السبت، 23 سبتمبر 2017 02:05 ص
بالصور.. أهالى "النجارين" بدمياط يشكون تأخر مشروع الصرف الصحى.. والشركة: ضمن الخطة مياه الصرف
دمياط-معتز الشربينى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعددت شكوى أهالى قرية النجارين التابعة لمركز كفر البطيخ بدمياط، والبالغ عددهم 7 آلاف نسمة  تقريبا من تأخر تنفيذ مشروع الصرف الصحى الذى يخدم القرية، وأكد الأهالى أن القرية  حرمت من الصرف الصحى منذ نشأتها حتى الآن مما تسبب فى انتشار مياه الصرف الصحى بجميع الشوارع  والذى نجم عنه انتشار الحشرات والزواحف الأمر الذى يهدد صحة وحياة أبناء القرية .

 

"اليوم السابع" استمع  إلى شكوى أهالى القرية الذين أكدوا  على تكرار شكواهم وطرق كافة الأبواب لحل هذه المشكلة ولكن دون جدوى .

 

 وقال محمد حسن عبد السلام أحد أبناء القرية، سبق أن خصصت محافظة دمياط مساحة لإنشاء مشروع الصرف الصحى لخدمة أهالى القرية،  ولكن لم يتحرك أحد حتى الآن، وأضاف أننا على مشارف موسم الشتاء وتختلط فيه مياه الشتاء مع مياه الصرف الصحى وتسبب إغلاق تام لعدد من الشوارع بخلاف ارتفاع مستوى المياه وإعاقة حركة المارة، متابعا: أننا حصلنا على وعود كثيرة بحل مشكلة الصرف الصحى حتى أوشك العام على الانتهاء لم يتم تنفيذ أى وعد من المسئولين .

 

وقال محمد عبده المهوى أحد أبناء القرية: تضم قرية النجارين 7 آلاف مواطن يعملون فى حرفة النجارة، وما يترتب عليها من صناعات أخرى ولكنها قرية منسية ومهملة وخارج اهتمامات التنفيذيين حيث يشكو أهلها منذ سنوات طوال من  انتشار مياه الصرف الصحى، مضيفا انه سبق تخصيص ارض لتنفيذ المشروع وتم أدراجة فى خطط شركة مياه الشرب والصرف الصحى ولكن ظل الأمر على ما هو عليه ولم يدخل المشروع حيز التنفيذ بخلاف عشرات القرى الأخرى المجاورة  .

 

واشار المهوى إلى أن انتشار مياه الرصف الصحى بالشوارع أمر غير حضارى وينذر بكارثة بيئية بسبب انتشار الروائح الكريهة والذباب والناموس .

 

قال المهندس محمد عسل رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحى بدمياط ل اليوم السابع " أن المحافظة قامت مؤخرا بعقد بروتوكول مع البنك  الدولى لتنفيذ خطة مشروعات المرحلة الثانية لمشروعات الصرف  الصحى وتشمل عدد من قرى دمياط  ومنها قرية النجارين بكفر البطيخ  مشيرا إلى انه تم تنفيذ نسبة كبيرة من المشروع تصل إلى  نسبة  70% وجارى تنفيذ باقى خطوات المشروع من خلال البنك الدولى خلال الفترة القادمة لحل مشكلة القرية وتلبية رغبة الأهالى  .

 


 

 


 

 


 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة