أكرم القصاص - علا الشافعي

النائبة سوزى ناشد عن جواز ترقيع غشاء البكارة: مباح بمحددات وفى حالات خاصة

السبت، 23 سبتمبر 2017 03:32 م
النائبة سوزى ناشد عن جواز ترقيع غشاء البكارة: مباح بمحددات وفى حالات خاصة سوزى ناشد
كتبت إيمان على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت النائبة سوزى ناشد عضو مجلس النواب، أن الحديث عن جواز عملية ترقيع غشاء البكارة للبنات لابد أن يكون  بضوابط أو فى حالات محددة لا تخرج عنها، قائلة: "أنا لا أرفضه تماما، لكن لا يجوز التساهل فيه بالشكل الذى ينقلب فيه الوضع لسهولة ممارسة الفجور أو ما شابه بالمجتمع ".

وأضافت "ناشد"،  فى تصريحات لـ"اليوم السابع "، أنها ترفض أن تكون تلك العملية مباحة وبشكل مطلق، فهى تكون مناسبة فى حالة مثل حادثة اغتصاب أو وقائع آخرى ضرت بالفتاة دون رغبتها فى ذلك، وما دون ذلك غير مقبول .

كانت الدكتورة سعاد صالح أستاذة ورئيس قسم الفقه المقارن بكلية الدراسات الإسلامية فى جامعة الأزهر، أثارت حديثا عن جواز عملية ترقيع غشاء البكارة فى حوارها مع "اليوم السابع " ، قائلة " لو لم تسترها ستقتل، وإن لم تقتل ستنحرف أو تشتغل راقصة ولن تجد ما يسترها، فالأفضل أن نعمل عملية ترقيع غشاء البكارة للبنت المغرر بها، والله سبحانه وتعالى يقول «وَرَبُّكَ الْغَفُورُ ذُو الرَّحْمَةِ»، فعمليات الترقيع تجوز للبنات من أجل الستر عن نفسها، لأن عدم الستر سيتسبب لضرر لعائلة بأكملها".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

ده اسمه غش

يعني تبقى البضاعة معيبة ونصلحها ويجي ابن الحلال ونتشرط عليه كأننا نعطي له بضاعة سليمة ؟ ده اسمه غش وفهلوة وحسابها عند الله عسير. لأنها أخت عن الزوج شيء لو عرفه لرفض الزواج منها.

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

ضرره اكثر من نفعه

هنفتح الباب بهذة الكيفية لكل بنت تخطئ وتذهب للترقيع عند قدومها للزواج وينخدع المسكين ويصرف دم قلبه للزواج من فتاة مستهترة يكتشف بعدها انه الرجل السابع عشر فى حياتها لانها ستلبس ثوب العفة المزيف امامه لاتمام الزواج فقط ثم يكتشف فيديوهات صادمة ستاتى له على تليفونه من حرس الزوجة القديم يكتشف فيها انه الرجل السابع عشر فى حياتها زى حسب الله السابع عشر كدة وستبرر له انها كانت مظلومة وهم عندهم من المبررات ما يقنع الابالسة والشياطين انفسهم يا اسيادنا ويلبس صحابنا فى الحيط مع زوجة لسبعة عشر رجل وما خفى كان اعظم

عدد الردود 0

بواسطة:

الدكتور

الترقيع لماذا؟

المشكلة مش فى جواز أو عدم جواز الترقيع! المشكلة هى هل من حق الخطيب أن يعرف بالترقيع أم يكون الموضوع فى السر. يعنى بالفصيح لو من حق الخطيب أن يعرف يبقى خلاص نرقع ليه!؟ لو مش من حقه أن يعرف وفى هذه الحالة يكون هناك غش وتدليس يبقى الترقيع غش وتدليس! ولو كان الترقيع بسبب إغتصاب فهل من حق الخطيب أن يعرف أم لا؟ ياريت اللى يجيب على السؤال ده يكون عالم أزهرى مش كلشن كان. وشكرا.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة