أكرم القصاص - علا الشافعي

تركيا: الرد على استفتاء كردستان سيكون له أبعاد دبلوماسية وسياسية واقتصادية

السبت، 23 سبتمبر 2017 10:39 ص
تركيا: الرد على استفتاء كردستان سيكون له أبعاد دبلوماسية وسياسية واقتصادية رئيس الوزراء التركى بن على يلدريم
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال رئيس الوزراء التركى، بن على يلدريم، اليوم السبت، إن الخطوات التى ستتخذها تركيا ردا على الاستفتاء المزمع على الاستقلال فى المنطقة الكردية، بشمال العراق، ستكون لها أبعاد دبلوماسية وسياسية واقتصادية وأمنية.

وكان "يلدريم"، يتحدث للصحفيين، قبل جلسة للبرلمان التركى، بعد ظهر اليوم السبت، للتصويت على تمديد تفويض بنشر قوات تركية فى العراق وسوريا.

فيما ، كان رئيس الوزراء العراقى، حيدر العبادى، أكد، اليوم السبت، موقف العراق الثابت برفض استفتاء إقليم كردستان لعدم دستوريته، لافتا إلى أن الأولوية هى للحرب ضد الإرهاب وتحرير كامل الأراضى العراقية.

وقال مكتب العبادى - فى بيان أوردته قناة (السومرية) الإخبارية - "إن رئيس مجلس الوزراء، حيدر العبادى، استقبل فى مكتبه رئيس بعثة الأمم المتحدة، فى العراق، يان كوبيتش"، مضيفًا أن كوبيتش، هنأ بالانتصارات العراقية المتحققة على عصابات "داعش" الإرهابية فى عانة والحويجة.

وأبدى رئيس بعثة الأمم المتحدة، فى العراق، يان كوبيتش، إعجاب العالم كله بما حققه العراق فى حربه ضد الإرهاب، مشيرا إلى موقف الأمم المتحدة الواضح برفض الاستفتاء فى إقليم كردستان وأهمية اللجوء إلى الحوار.

وأضاف أن الإجماع الدولى كان واضحا فى بيان مجلس الأمن الدولى، الذى أبدى معارضته للاستفتاء الأحادى الجانب، لأن من شأنه زعزعة الاستقرار فى المنطقة، موضحا أن دول العالم متمسكة بسيادة العراق ووحدته وسلامة أراضيه.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة