أكرم القصاص - علا الشافعي

طائرات بدون طيار تنقل الدم إلى المستشفيات السويسرية بنهاية العام

الجمعة، 22 سبتمبر 2017 03:00 ص
طائرات بدون طيار تنقل الدم إلى المستشفيات السويسرية بنهاية العام طائرة بدون طيار أرشيفية
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت شركة " ماترنيت"  الأمريكية الناشئة عن بدء استخدام الطائرات بدون طيار فى نقل الدم والعينات الطبية الأخرى إلى المستشفيات السويسرية بحلول نهاية عام 2017، وتطوير محطة تسليم ذاتية مخصصة للمستشفيات، تقلع وتهبط الطائرات بدون طيار منها.

وستحل الطائرات بدون طيار محل خدمات البريد السريع المكلفة التى تستخدمها المستشفيات حاليا لنقل الطرود الصغيرة وعينات المرضى، وهو الأمر الذى من شأنه توفير المال وتقليل أوقات التسليم.

ووفقا لموقع ibtimes البريطانى، سيمكن تثبيت محطة "ماترنيت" بموقف للسيارات أو على السطح، ويمكن أن تحصل على حزم بحجم صندوق الأحذية، وتحميلها من قبل الموظفين ثم تعليقها تلقائيا إلى طائرة بدون طيار مع ذراع ميكانيكية.

وستغادر الطائرة بدون طيار من المحطة إلى وجهتها، وذلك باستخدام جزء قليل من المجال الجوى السويسرى، على ارتفاع يستخدم فقط من قبل طائرات الهليكوبتر المخصصة للطوارئ، وستبث الطائرات بدون طيار باستمرار موقعها إلى حركة جوية أخرى ويمكن أن تحمل حمولات يبدأ وزنها من 2 كيلوجرام لمسافة تصل إلى 12 ميلا.

وأثناء الهبوط، يمكن للطائرات بدون طيار التواصل مع المحطة الأساسية التى تتحكم بعملية الهبوط، إذ حصلت الشركة الناشئة على ترخيص خاص من المكتب الفيدرالى السويسرى للطيران المدنى، مما يسمح لها بتشغيل الطائرات بدون طيار على أساس تجريبى فى مدينة لوجانو على الحدود الإيطالية، وتأمل الشركة فى أن تنتقل إلى مدن سويسرية أخرى قبل نهاية عام 2017، ثم تمتد إلى أوروبا والولايات المتحدة واليابان.

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة