أكرم القصاص - علا الشافعي

ساعتان من توقف القطارات بأسوان تكشف شهامة رئيسة مدينة الرديسية

الجمعة، 22 سبتمبر 2017 09:09 م
ساعتان من توقف القطارات بأسوان تكشف شهامة رئيسة مدينة الرديسية المهندسة فاطمة أحمد إبراهيم، رئيس مدينة الرديسية
أسوان – عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قامت المهندسة فاطمة أحمد إبراهيم، رئيس مدينة الرديسية بمحافظة أسوان باستدعاء أطباء لإنقاذ بعض المرضي من ركاب قطار تعطل في محافظة أسوان 

مع دقات الساعة التاسعة صباحاً، توقف القطار رقم 988 عند مدينة الرديسية بمحافظة أسوان، أثناء قدومه من القاهرة فى طريقه إلى محطة أسوان، بسبب تكدس حركة القطارات واقترابها فى المسافات بينها وبين بعضها، واستمر توقفه لنحو ساعتين متواصلتين.

وبإخطار المهندسة فاطمة أحمد إبراهيم، رئيس مدينة الرديسية، بتوقف حركة السكة الحديد ووقوف القطار رقم 988 بالقرب من مدينة الرديسية شمال محافظة أسوان، توجهت على الفور رئيسة المدينة إلى موقع توقف القطار، ودار بينها وبين سائق القطار الحديث والذى أوضح لها أن سبب توقف استكمال رحلته، لأن هناك قطارات متوقفة أمامه، وأن القطار رقم 2006 متوقف أمامه في قرية جعفر الصادق فتلقى أوامر بالتوقف لحين فك تكدس حركة القطارات الطالعة المتقاربة.

لم تكتف رئيسة المدينة بسؤال سائق القطار عن حركة القطارات، ولكن دفعها الجانب الإنسانى للسؤال عن الركاب خاصة أنهم قطعوا مسافة تزيد عن 12 ساعة من القاهرة وصولاً إلى الحدود الشمالية لمحافظة أسوان، بهدف تقديم المساعدة ومد يد العون للمسافرين على متن رحلة القطار، خاصة أن باقى الركاب يفصلهم عن محطة مدينة أسوان نحو 98 كيلو متراً.

وأخبر سائق القطار رئيسة مدينة الرديسية، عن وجود حالة لسيدة مريضة بانزلاق غضروفى بالعربة رقم 4 وبحاجة للمساعدة، ورغم عدم توافر طبيب الوحدة الصحية بالرديسية إلا أن محاولات رئيسة المدينة لم تتوقف وأخذت تبحث عن طبيب بديل، وباستدعاء الطبيب صعدت المهندسة فاطمة إلى القطار برفقة الطبيب والمسعف للاطمئنان على حالة المريضة.

ومر الوقت و رئيسة المدينة تنتظر مع لحظات توقف القطار لعله يحدث جديد ويحتاج أحد الركاب إلى مساعدة طارئة، وبعد لحظات من الانتظار أخبر سائق القطار أن هناك مريضة أخرى بالعربة رقم 6 بالقطار كانت متوجهة فى رحلة علاج إلى معهد الأورام بمدينة أسوان وتأخرت عن موعدها بسبب توقف القطار، فتوجهت رئيسة المدينة إليها وأخبرتها عن إمكانية استدعاء سيارة إسعاف تحملها إلى مركز الأورام حتى تلحق بموعدها، إلا أن السيدة المريضة شكرتها وقالت لها سأنتظر حتى يتحرك القطار، ولم يمض إلا القليل حتى أعلن سائق القطار عن استئناف الرحلة.

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

يحيى عطية محمد

المهندسة فاطمة سيدة بمائة رجل

المهندسة فاطمة .رئيسة مدينة الرديسية من انشط رؤساء المدن وصاحبة نشاط واسع في مجال المرأة وكانت رئيسة المنطقة الصناعية بقفط والتي جعلتها من افضل المناطق الصناعية في مصر وبسبب مجهودها الكبير في حل مشاكل المستثمرين كانت تلقب بأنها سيدة بمائة رجل. وجميع مواطني محافظة قنا يتمنون لها التوفيق في عملها الجديد

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة