أكرم القصاص - علا الشافعي

جرس جديد لباب المنزل يمكنه التعرف على الزوار من وجوههم

الجمعة، 22 سبتمبر 2017 08:00 ص
جرس جديد لباب المنزل يمكنه التعرف على الزوار من وجوههم جرس باب
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طورت شركة Nest Labs التى تعمل على تصنيع الأجهزة المنزلية جرس جديد للأبواب مزود بتكنولوجيا التعرف على الوجه من خلال كاميرا مدمجة، وهذا من أجل التعرف على الزوار من ملامح وجوههم، كما كشفت الشركة عن أجهزة thermostats متصلة بالإنترنت وكاشفات الدخان وكاميرات أمنية متطورة.

ووفقا لموقع gadgetsnow، يأتى جرس الباب مزودا بكاميرا فيديو مدمجة ومكبرات صوت من شأنها أن تتعرف وتتحدث مع الناس الذين يقفون على الباب،  وسيستفيد جرس الباب من تقنية التعرف على الوجه فى تحذير سكان المنزل عندما يقترب شخص غريب.

جرس الباب
جرس الباب

ولم تكشف الشركة بعد عن سعر جرس الباب الذكى الجديد، ولكن من المقرر أن يكون متاحا للبيع فى الأسواق خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام المقبل.

وكانت جوجل استحوذت على شركة Nest Labs بمبلغ 3.2 مليار دولار فى عام 2014، ولكن الشركة الآن تعانى من مشكلات متعددة، إذ فقدت بشكل جماعى 10.6 مليار دولار خلال السنوات الثلاث ونصف الماضية.

الجدير بالذكر أن أبل طرحت هاتفها الذكى الجديد آيفون x فى وقت سابق من هذا الشهر بسعر 999 دولار وهو يأتى بميزة التعرف على ملامح الوجه، والتى من المقرر أن يستخدمها الفرد فى فتح الهاتف بدلا من بصمة الإصبع.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة