أكرم القصاص - علا الشافعي

بالفيديو.. الموسم الدراسى ينطلق بـ"مصارعة حرة نسائية".. مدرسة ابتدائية بالعبور تنظم مباريات للفتيات.. وقائد فريق "EWR" يؤكد: مشاهدة المصارعة أحسن من أفلام الكارتون.. وقدمنا داخلها 19 عرضا فى 3 سنوات

الجمعة، 22 سبتمبر 2017 01:16 م
بالفيديو.. الموسم الدراسى ينطلق بـ"مصارعة حرة نسائية".. مدرسة ابتدائية بالعبور تنظم مباريات للفتيات.. وقائد فريق "EWR" يؤكد: مشاهدة المصارعة أحسن من أفلام الكارتون.. وقدمنا داخلها 19 عرضا فى 3 سنوات مباراة مصارعة حرة داخل مدرسة
كتب حسن مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتشرت خلال الأيام الماضية صور لمباريات مصارعة حرة مصرية عبر مواقع التواصل الاجتماعى، وأثارت تعليقات واسعة وانتقادات من قبل البعض الذين أكدوا أن مستوى المباريات ليس كما يجب، وأن حتى ملابس اللاعبين وظهورهم لم يكن بالشكل اللائق، ولكن أضيف لهذا المشهد فيديو جديد لمباراة مصارعة حرة بين فتيات داخل مدرسة ابتدائية، ليثير انتقادات واسعة، حيث قال البعض إن سن الأطفال فى المرحلة الابتدائية لا يسمح لهم بمشاهدة تلك المباريات العنيفة، متسائلين هل هذه هى القيم التى يجب أن نقدمها لهم داخل حرم المدرسة.


 

مباراة المصارعة داخل المدرسة
مباراة المصارعة داخل المدرسة

 

اليوم السابع نقلت تلك التساؤلات لـ"أشرف كابونجا" مؤسس فريق المصارعة الحرة المصرى "EWR"، وقال إنه من القواعد المعروفة هو أن الانتقاد للفكرة وانتشارها نجاح فى حد ذاته، خاصة أن مصر دولة شرقية فى عاداتها وتقاليدها، وهناك شريحة كبيرة من المجتمع قد تنتقد الفكرة، وآخرون أبدوا إعجابهم بها، وفى النهاية الجميع شاهد المباريات وشاهد الفريق، وهو ما يعتبر نجاح متابعا: "كل ما شخص ينتقدنا بيدينا دفعة أننا أكمل مشوارى وأقدم حاجة أحسن، وممكن تعليق من اللى بيقولوه أتعلم منه".

 

مباراة مصارعة المحترفين
مباراة مصارعة المحترفين

 

وأضاف أن من انتقد ظهور الفتيات فى المباريات لم ينتقد مشاركة الفتيات فى كمال الأجسام، رغم أن الفتيات ترتدى ملابس أكثر إثارة من فتيات المصارعة، ولم ينتقد حتى الرقاصات رغم أن فتيات المصارعة الحرة فى مصر "آخرهم يقلعوا الطرحة" على حد تعبيره.

لاعبي المصارعة
لاعب المصارعة

وعن إقامة مباريات المصارعة الحرة داخل مدرسة ابتدائية، قال إن هذا هو العام الثالث الذى يقيموا فيه مباريات مصارعة حرة داخل مدرسة العبور الابتدائية التى استضافت 19 عرضا لهم، مضيفا أنهم قدموا حفلا جميلا، كان به رقص على السمسمية وأغنيات وطنية.. متابعا: "طلعت أنا وفرقتى أدينا الأطفال دفعة أنهم يتعلموا رياضة، حتى لو مش مصارعة حرة، ووعدنا الأطفال إننا هنوفرلهم مدربين كاراتيه وكونغ فو، وسباحة، لكن المصارعة الحرة مش أقل من 18 سنة".

 

وأضاف: "أنا بوعى الأطفال أنهم ميلعبوش الحاجات دية فى البيت، لكن يقدروا يتعلموا رياضيات ثانية، وكنا بننصحهم أنهم ميشربوش سجاير".

 

وعن مناسبة تلك المباريات لأعمار طلاب المرحلة الابتدائية قال: أحنا مش بنقتل بعض، والعرض مناسب أن الأطفال تتفرج عليها، وده أحسن من أفلام الكارتون اللى بتجيب حالات نفسية، أكيد ممارسة الرياضة أفضل.

المباراة أثارت جدلا عبر مواقع التواصل
المباراة أثارت جدلا عبر مواقع التواصل
 

وأشار "كابونجا" إلى أنهم سيقدمون عروض فى الإسماعيلية والفيوم، ثم شرم الشيخ والغردقة لدعم السياحة، إضافة لاستقبالهم دعوات من الأردن وفلسطين.

 

وتابع أنهم ينتظروا إشهار شركة ترفيهية لأن المصارعة الحرة ليس لديها اتحاد رياضى عالمى ليكون لديها اتحاد رياضى مصرى، فهى دمج بين الترفيه والرياضة، وما يحدث بها ضربات حقيقية مندمجة مع عرض وحركات.

 

مباراة للمصارعة الحرة
مباراة للمصارعة الحرة

 

المباراة أثارت جدلا عبر مواقع التواصل
المباراة أثارت جدلا عبر مواقع التواصل
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة