أكرم القصاص - علا الشافعي

بمناسبة مرور 3 سنوات على إنشائها...

"المصرية للشراكة" تنظم حلقه نقاشية حول مشروعاتها فى إفريقيا الاثنين المقبل

الجمعة، 22 سبتمبر 2017 07:28 م
"المصرية للشراكة" تنظم حلقه نقاشية حول مشروعاتها فى إفريقيا الاثنين المقبل وزارة الخارجية
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنظم الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية، التابعة لوزارة الخارجية، الاثنين المقبل، حلقة نقاشية للإعلان عن نتائج البرامج التى قامت بإنجازها خلال الـ3 سنوات الأخيرة بالقارة الإفريقية.
 
وأكد السفير حازم فهمى، الأمين العام للوكالة، فى تصريحات صحفية، أن الأنشطة التى يتم تنفيذها تعمل على الارتقاء بعملية توفير الخبرات المصرية للدول الإفريقية من خلال إرسال خبراء وفنيين بناء على طلب الدول، ومساندة القطاع الخاص المصرى على تكثيف أنشطتهم التجارية والاستثمارية فى القارة الإفريقية، علاوة على تعزيز التعاون (جنوب/جنوب)، باعتباره أداة رئيسية  للتضامن مع الدول النامية، ويتم بناءاً على طلبها، وعدم التدخل فى الشأن الداخل، وتحقيق المنفعة المتبادلة.
 
وترتكز استراتيجية الوكالة على دعم الكوادر الإفريقية من خلال الدورات التدريبية التى تنظمها بالتعاون مع مراكز التميز المصرية فى كافة المجالات المؤثرة فى التنمية، وتلبية احتياجات الدول الإفريقية من مساعدات طبية ولوجيستية وغذائية ومساهمات مالية طبقًا للطلبات الواردة عن طريق بعثات مصر فى الخارج.
 
وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، أعلن عن بدء عمل الوكالة رسميًا فى الأول من يوليو 2014، وقد تم إنشائها فى إطار رؤية القيادة السياسية بتطوير التحرك المصرى على الساحة الإفريقية لقيام مصر بدور أكثر حيوية والتأكيد على انتماء مصر لأشقائها الأفارقة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة