أكرم القصاص - علا الشافعي

العالم هذا الصباح.. بالصور.. الزعيم الكورى:ترامب "مختل عقليا" وسيدفع ثمن خطابه.. آبل تطرح"آيفون 8"و"آيفون 8بلس" للبيع.. فرار المئات بإندونيسيا بعد تحذيرات من بركان.. بنجلادش تطالب بمناطق آمنة للمسلمين فى بورما

الجمعة، 22 سبتمبر 2017 10:00 ص
العالم هذا الصباح.. بالصور.. الزعيم الكورى:ترامب "مختل عقليا" وسيدفع ثمن خطابه.. آبل تطرح"آيفون 8"و"آيفون 8بلس" للبيع.. فرار المئات بإندونيسيا بعد تحذيرات من بركان.. بنجلادش تطالب بمناطق آمنة للمسلمين فى بورما احداث العالم
إعداد محمود رضا الزاملى _ تصوير (رويترز - أ.ف.ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت دول العالم، اليوم الجمعة، العديد من الأحداث الهامة كان أبرزها، ارتفاع ضحايا زلزال المكسيك لـ273 قتيلا واستمرار البحث عن ناجين، كما شملت جانب من عالم التكنولوجيا، حيث تجمع محبى هاتف "آبل" لتجريب هاتفى "آيفون 8" و"آيفون 8 بلس"، بعد عرضه للبيع حول العالم، هذا إلى جانب التعرض لجانب أخر من الكوارث الطبيعية، الذى تمثل فى فرار المئات من منازلهم بإندونيسيا بعد تحذيرات من ثوران بركان.

زعيم كوريا الشمالية يتوعد ترامب: سأجعل رئيس أمريكا يدفع ثمن خطابه غاليا

قال زعيم كوريا الشمالية، كيم جونج أون، فى بيان نادر، اليوم الجمعة، إن بلاده ستدرس "أعلى مستويات الإجراءات المضادة القوية فى التاريخ" ضد الولايات المتحدة ردا على تهديد الرئيس الأمريكى دونالد ترامب بتدمير كوريا الشمالية بالكامل.

ووصف كيم ترامب بأنه "مختل عقليا"، وقال إن تصريحات الرئيس الأمريكى "أشرس إعلان للحرب فى التاريخ" وإن خطاب ترامب بالأمم المتحدة يوم الثلاثاء، أكد أن برنامج بيونج يانج النووى، هو "المسار الصحيح".

وقال كيم، فى البيان، الذى نقلته وكالة الأنباء المركزية الكورية الرسمية إن "تصريحاته (ترامب)، أقنعتنى، دون أن تخيفنى أو توقفنى، بأن المسار الذى اخترته صحيح وأنه المسار الذى على إتباعه للنهاية".

وقال كيم، "كرجل يمثل جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية ونيابة عن وباسم كرامة وشرف دولتى وشعبى ونفسى، سأجعل الرجل الذى يتولى سلطة القيادة العليا فى الولايات المتحدة يدفع ثمن خطابه غاليا".

2017-09-22T013557Z_726407018_RC1A8D600950_RTRMADP_3_NORTHKOREA-MISSILES-STATEMENT
كيم جونج أون زعيم كوريا الشمالية 

 

آبل تطرح هاتفى "آيفون 8" و"آيفون 8 بلس" للبيع حول العالم

طرحت شركة "آبل" هاتفى (آى فون وآى فون 8 بلس ) للشراء فى بعض البلدان حول العالم وبحسب الصور الواردة على وكالة "رويترز " للأنباء، فإن العشرات توافدوا على متاجر آبل فى اليابان وسنغافورة والصين وأستراليا لشراء هاتفى " آى فون وآى فون 8 بلس" .

وأبرزت الوكالة، احتشاد العشرات من المشترين لرؤية الهاتف الجديد وإمكاناته الجديدة والمميزات الجديدة به والتقطت العدسات فرحة بعض العملاء الذين اقتنوا الهاتف الجديد فى تلك البلدان .

شاب اشترى هاتفى آى فون الجديد
شاب اشترى هاتفى آى فون الجديد

 

عرض هاتف آى فون الجديد
عرض هاتف آى فون الجديد

 

هاتف آى فون الجديد
هاتف آى فون الجديد

 

هاتفى  آى فون الجديد
هاتفى آى فون الجديد

 

فرار المئات من منازلهم بإندونيسيا بعد تحذيرات من ثوران بركان

طالبت السلطات الإندونيسية، سكان منطقة بإخلاء منازلهم ورفعت التحذير من بركان جبل "أجونج" فى جزيرة بالى للدرجة التى تسبق أقصى مستوى، وذلك بعد تزايد نشاطه.

وقال سوتوبو نوجروهو، المتحدث باسم الوكالة الوطنية لإدارة الكوارث، إنه طلب من المواطنين الابتعاد عن منطقة تبتعد 7.5 كيلومتر عن فوهة البركان.

وأضاف "مازالت الهزات مستمرة فى التزايد، وننصح المواطنين بتوخى الحذر»، وأصدر حاكم منطقة كارانجاسى، حيث يقع البركان، منشورا، تضمن خلاله فترة طوارئ لمدة 14 يوما، كان جبل أجونج، الذى يبلغ طوله 3030 مترا، قد ثار أخر مرة 1963 و1964، مما أسفر عن مقتل 1500 شخص".

يشار إلى أن إندونيسيا تقع فى منطقة الحزام النارى بالمحيط الهادى، وهى منطقة تقع بها نشاط زلزالى متكرر وثوران للبراكين. وتضم الدولة نحو 130 بركانا نشطا.

مخيم فى اندونيسيا
مخيم فى اندونيسيا

 

سيدة تنام فى المخيم
سيدة تنام فى المخيم

 

أندونيسيون يجلسون فى مخيم
أندونيسيون يجلسون فى مخيم

 

طفل أندونيسى
طفل أندونيسى

 

عشرات الاندونيسيين فى مخيم
عشرات الاندونيسيين فى مخيم

 

نزوح عشرات الاندونيسيين إلى مخيم
نزوح عشرات الاندونيسيين إلى مخيم


 

بنجلادش تطالب بمناطق آمنة للمسلمين فى بورما تحت إشراف الأمم المتحدة

طالبت رئيسة وزراء بنجلادش، الشيخة حسينة واجد، الخميس، أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة بإرسال بعثة أممية إلى بورما، وإقامة مناطق آمنة فى هذا البلد تشرف عليها المنظمة الدولية، وذلك بغية تمكين ابناء اقلية الروهينغا المسلمة من العودة إليها.

وقالت رئيس الوزراء، "أطالب بإرسال بعثة للأمم المتحدة إلى بورما"، وبإقامة "مناطق آمنة" فى هذا البلد "تشرف عليها الأمم المتحدة"، منددة "بزرع ألغام أرضية على طول الحدود" بين بورما وبنجلادش لمنع عودة الروهينجا الذى فروا من غرب بورما إلى بنجلادش المجاورة.

رئيسة وزراء بنجلادش الشيخة حسينة واجد
رئيسة وزراء بنجلادش الشيخة حسينة واجد

 

رئيسة وزراء بنجلادش الشيخة حسينة واجد بالأمم المتحدة
رئيسة وزراء بنجلادش الشيخة حسينة واجد بالأمم المتحدة

 

كلمة رئيسة وزراء بنجلادش الشيخة حسينة واجد فى الأمم المتحدة
كلمة رئيسة وزراء بنجلادش الشيخة حسينة واجد فى الأمم المتحدة

 

لحظة دخول رئيسة وزراء بنجلادش الشيخة حسينة واجد إلى منصة الأمم المتحدة
لحظة دخول رئيسة وزراء بنجلادش الشيخة حسينة واجد إلى منصة الأمم المتحدة

 

ارتفاع ضحايا زلزال المكسيك لـ273 قتيلا

انتشر عمال الإنقاذ وسط الأنقاض، حاملين المعاول فى عمليات بحث محمومة عن ناجين محتملين بعد يومين من أقوى زلزال يضرب المكسيك منذ 32 عاما، إذ يتركز البحث على 10 مبان منهارة يعتقد أن بها أشخاصا على قيد الحياة.

ومن بين أولئك المحاصرين 5 عمال تايوانيين، داخل مصنع للنسيج بوسط مدينة مكسيكو سيتى، وقالت البحرية المكسيكية إن تلميذة مفقودة جذب مصيرها انتباه البلاد "غير موجودة" مما أثار غضبا كبيرا بسبب تضارب التصريحات.

وقال مسئولون، إن عدد القتلى وصل إلى 273 على الأقل، وقال رئيس بلدية مكسيكو سيتى، ميجل انخل مانسيرا، إن خمسين شخصا فى عداد المفقودين.

ويعمل المتطوعون دون توقف منذ الزلزال الذى وقع مساء الثلاثاء وبلغت قوته 7.1 درجة وانتشلوا 60 ناجيا من مناطق امتدت من وسط مكسيكو سيتى وحتى أحياء فقيرة بعيدة ناحية الجنوب.

وقال مسئولون محليون، إنه تم إنقاذ فتاة تبلغ من العمر ثمانية أعوام فى وقت متأخر من ليل الأربعاء من مبنى منهار بحى تلالبان بعد حوالى 36 ساعة من الزلزال، ولم يتم بعد حساب حجم الدمار بالكامل حيث تضررت المبانى بشدة بمختلف أنحاء المدينة التى يقطنها 20 مليون شخص.

انتشار فرق الانقاذ
انتشار فرق الانقاذ

 

رجال الانقاذ أمام أحد المبانى المتضررة
رجال الانقاذ أمام أحد المبانى المتضررة

 

رجال الانقاذ
رجال الانقاذ

 

فرق الانقاذ تبحث عن ناجين
فرق الانقاذ تبحث عن ناجين

 

فرق الأنقاذ
فرق الأنقاذ
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة