أكرم القصاص - علا الشافعي

البرلمان يدعو الأزهر والكنيسة لجلسة حوار مجتمعى بشأن الزيادة السكانية

الجمعة، 22 سبتمبر 2017 09:35 ص
البرلمان يدعو الأزهر والكنيسة لجلسة حوار مجتمعى بشأن الزيادة السكانية عبد الهادى القصبى ومجلس النواب
كتب محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور عبد الهادى القصبى، رئيس لجنة التضامن الاجتماعى بمجلس النواب، إن جلسة الحوار المجتمعى التى ستعقدها اللجنة يوم الاثنين المقبل، 25 من شهر ديسمبر الجارى، حول قضية الزيادة السكانية، ستشهد حضورا واسعا لممثلى مختلف المؤسسات الحكومية والمجتمع المدنى.

 

وأضاف "القصبى"، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، إن هذا الحوار المجتمعى سيكون بالتعاون والاشتراك مع المجتمع المدنى والأهلى، بحضور رئيس الاتحاد العام للجمعيات الأهلية والاتحادات النوعية وممثلين عن الجمعيات الأهلية، كما تو توجيه الدعوة لمعظم وزراء الحكومة خاصة المختصين بقضية الزيادة السكانية، مثل وزراء (الإسكان والصحة والتضامن الاجتماعى، والتربية التعليم والشباب والرياضة والتعليم العالى والثقافة، وغيرهم)، بجانب حضور عدد من المحافظين.

 

 وأشار رئيس لجنة التضامن، إلى أنه تم توجيه الدعوة أيضا، للأزهر والكنيسة ودار الإفتاء، ونخبة من العلماء المتخصصين من أساتذة ورؤساء الجامعات، ونخبة من الإعلاميين والمثقفين، وذلك باعتبار قضية الزيادة السكانية من اهم وأخطر القضايا التى تواجه مصر والمصريين وتؤثر على عملية التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

 

وأكد النائب عبد الهادى القصبى، أن جلسة الحوار المجتمعى ستخرج بتوصيات مهمة سترسلها اللجنة للحكومة وتتواصل معها لتنفيذها، وقال: "إذا كانت هناك توصيات فى المجال التشريعى بوجوب إصدار تشريعات جديدة أو تعديل قوانين قائم فمجلس النواب سيتصدى لهذه المهمة، وندعو الجميع مؤسسات وأفراد إلى الاضطلاع بمسئولياتهم ودورهم فى هذه القضية لان المسئولية مشتركة".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

حازم توفيق

الأرزاق على الله المهم العمل

"وما من دابة على الأرض الا على الله رزقها" صدق الله العظيم لا يوجد مخلوق يخلقة الله الا كتب رزقة من اول يوم الى اخر يوم في حياتة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة