أكرم القصاص - علا الشافعي

أكبر حاوية بترول فى العالم تعبر قناة السويس وتدفع رسوما 4.5 مليون دولار

الجمعة، 22 سبتمبر 2017 11:57 ص
أكبر حاوية بترول فى العالم تعبر قناة السويس وتدفع رسوما 4.5 مليون دولار عبور أكبر خزان بترول فى العالم
الإسماعيلية – جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الفريق مُهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، رئيس الهيئة العامة الاقتصادية لمنطقة القناة، أن حركة الملاحة فى القناة شهدت على مدار 14 ساعة كاملة، عبور أكبر خزان بترول فى العالم BW CATCHER، بحمولة 100 ألف طن حيث دفع رسوم العبور 4.5 مليون دولار.

 

وقال مميش، فى بيان له اليوم، الجمعة، إن عبور هذا الخزان البنمى العملاق الذى يبلغ طوله241.1 متر وعرضه 50 متر وغاطسه 13.5 متر، استلزم القيام باستعدادات خاصة وتطبيق نظام عبور مختلف بسبب السرعة البطيئة التى لم تتجاوز 8 كيلو متر فى الساعة نظر لعبوره مقطوراً، وشارك فى عملية القطر 6 قاطرات عملاقة اثنتان تابعتان للشركة المالكة وأربع قاطرات تابعة لهيئة قناة السويس لمصاحبتها وتأمين عبورها.

 

وكشف بيان من هيئة قناة السويس اليوم أن الفريق مُهاب مميش رئيس الهيئة أعطى تعليمات مشددة باتخاذ كافة الترتيبات وتقديم كافة المساعدات الملاحية لعبوره بأمان حيث تم تكليف 12 مرشداً من أكبر مرشدى القناة لإرشاده وفق مخطط زمنى خاص، وأن عبور خزان البترول بدأ فى التاسعة من صباح أمس الخميس 21/9/2017، قادماً من اتجاه الجنوب، متجهاً إلى بورسعيد شمالاً فى رحلته من سنغافورة إلى المملكة المتحدة،منهياً رحلته قرابة العاشرة مساء.

 

وأعرب ربان السفينة عن سعادته الغامرة لعبوره القناة فى هذا الزمن القياسى، مشيداً بكفاءة مرشدى هيئة قناة السويس وبالترتيبات الخاصة التى أجريت لتنفيذ عملية العبور بهذا القدر من الاحترافية والتميز. كما عبر ربان السفينة عن إعجابه بالتطوير الذى شهدته القناة خصوصاً بعد إنشاء قناة السويس الجديدة.

 

وأشاد الفريق مُهاب مميش بمرشدى هيئة قناة السويس وبرجال إدارة التحركات، وهيئة القناة الذين يواصلون العمل ليل نهار لرفع راية مصر وقناة السويس عالياً أمام حركة التجارة العالمية.

 

وسجلت حركة الملاحة فى القناة عبور 51 سفينة من الاتجاهين بإجمالى حمولات 3.8 مليون طن، وأكد مميش أن عام 2017 سيسجل رقماً قياسياً غير مسبوق فى العائدات والحمولات وأعداد السفن وهو ما سينعكس بالإيجاب على الاقتصاد المصرى.

2- أكبر خزان بترول يعبر القناه
أكبر خزان بترول يعبر القناه

 

3- خزان البترول  اثناء العبور
 خزان البترول أثناء عبور قناة السويس

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة