أكرم القصاص - علا الشافعي

موجز أخبار الـ10..سامح شكرى يتلقى دعوة لحضور السيسي قمة الدول المصدرة للغاز

الخميس، 21 سبتمبر 2017 10:00 م
موجز أخبار الـ10..سامح شكرى يتلقى دعوة لحضور السيسي قمة الدول المصدرة للغاز سامح شكرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر الموقع الإلكترونى لـ"اليوم السابع" على مدار الساعات الماضية، العديد من الأخبار المهمة، التى شملت جميع الأصعدة، المحلى والعربى والعالمى، كان أبرزه تلقى سامح شكرى وزير الخارجية دعوة لحضور السيسي قمة منتدى الدول المصدرة للغاز فى نوفمبر المقبل، فضلا عن تقدم قبيلة "الغفران" القطرية بشكوى للأمم المتحدة بشأن انتهاكات الدوحة.
 

وفيما يلى موجز لأهم أخبار الساعة العاشرة مساء..

 
 
1-أحمد-الخطيب-مؤسس-حملة-علشان-تبنيها
 
 
أكد الدكتور أحمد الخطيب، مؤسس حملة "عشان تبنيها"، الهادفة لترشح الرئيس عبد الفتاح السيسى، لفترة رئاسية جديدة، أن الفكرة تبلورت لدىّ انطلاقا من إدراكى وعدد من المواطنين بالمخاطر والتحديات الداخلية والإقليمية واللحظة الحرجة اللى بتمر بيها منطقتنا.
 
 
2-سامح-شكرى-ووزير-خارجية-السودان
 
 
التقى سامح شكرى، وزير الخارجية، اليوم الخميس البروفيسور إبراهيم غندور وزير خارجية السودان، على هامش مشاركته فى اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة فى نيويورك، حيث بحث معه التعاون الثنائى بين البلدين وعددا من القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك.
 
 
 
3-كتب-دراسية
 
 
في سابقة أولى من نوعها منذ الاستقلال، ظهرت الكتب المدرسية الجديدة فى الجزائر هذا العام خالية من البسملة (بسم الله الرحمن الرحيم)، وهى خطوة أثارت جدلا واسعا بالبلاد، خاصة بعد تدخل جمعية العلماء المسلمين قبل يومين للتنديد بهذا القرار الذي اتخذته وزارة التربية والتعليم.
 
 
4-البابا-تواضروس-الثانى
 
 
قال البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية بطرك الكرازة المرقسية، إن الكنيسة المصرية تعد أحد أعمدة الدولة المصرية، مثلها مثل الأزهر والجيش والشرطة والقضاء.
 
 
5-وزيرا-خارجية-مصر-والسودان-يلتقيان-فى-الامم-المتحدة
 
عقد وزيرا خارجية مصر والسودان، جلسة محادثات على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك، وفقا لما نشره الحساب الرسمي للمتحدث باسم وزارة الخارجية على تويتر.
 
 
 
6-تميم-بن-حمد
 
 
سلمت الفيدرالية العربية لحقوق الإنسان شكوى قبيلة الغفران بشأن الانتهاكات القطرية بحق أفرادها إلى مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان، وأبدت المفوضية اهتماما بالشكوى.
 
 
7-اليوم-السابع-وواتس-اب
 
 
فى تطور جديد لعرض وتقديم أهم الأخبار إلى القراء، وانطلاقا من سعى اليوم السابع لتقديم أفضل خدمة لمتابعيها، تبدأ اليوم السابع فى تطوير خدمة الواتس آب، لتنتقل من استقبال الشكاوى من القراء إلى تزويد القارئ بأهم الأخبار فى رسائل على مدار اليوم.
 
 
8-سامح-شكرى-يتسلم-دعوة-الرئيس-فى-نيويورك
 
 
 
تسلم سامح شكرى، وزير الخارجية المصرى دعوة من وزير الطاقة البوليفى فى نيويورك لحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي قمة منتدى الدول المصدرة للغاز فى نوفمبر 2017، وذلك خلال تدوينه نشرها المتحدث الرسمى لوزارة الخارجية عبر صفحته الرسمية بتويتر.
 
 
9-مسعود-البارزانى
 
 
أعربت جمهورية مصر العربية، في بيان صادر عن وزارة الخارجية اليوم الخميس، عن قلقها البالغ إزاء قرار تنظيم استفتاء تقرير مصير إقليم كردستان العراق، والمقرر عقده يوم 25 الجارى وتداعياته المحتملة.
 
 

السفير-البريطانى
 
 
نشر الحساب الرسمى للسفارة البريطانية بالقاهرة، عبر تويتر، صورة تجمع بين السفير البريطانى جون كاسن، والدكتور شوقى علام، مفتى الجمهورية، ودون الحساب على الصورة قائلا: "16 عالما بريطانيا اتخرجوا من برنامج دار الإفتاء. علمهم بيقوى مجتمعاتنا ويقوى مفاهيم الرحمة والتعايش".
 
 
 
10-سامح-شكرى-ووزير-خارجية-اثيوبيا
 
التقى سامح شكري وزير الخارجية، اليوم الخميس، رقيناه جيبيو وزير خارجية إثيوبيا، على هامش مشاركته فى اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، حيث تناول اللقاء العلاقات الثنائية بين البلدين.
 
 
 
11-أحمد-أبوزيد-المتحدث-باسم-الخارجية-المصرية
 
 
يعقد وزير الخارجية سامح شكرى، لقاء مع نظيره الإثيوبى، على هامش مشاركتهما فى فعاليات الدور 72 للأمم المتحدة، وفقا لما نشره حساب المتحدث الرسمى للخارجية عبر تويتر.
 
 
 
12-الشيخ-صبرى-عبد-الرءوف-مفجر-فتوى-نكاح-الزوجة-الميتة
 
 
تأكيدات الشيخ صبرى عبد الرؤوف، مفجر فتوى نكاح الزوجة الميتة، حول أنها ليست فتواه بل تناقلها من كتب الأئمة السابقين، دفعت "اليوم السابع" إلى البحث فى أصل هذه الكتب التراثية، وكانت المفاجأة، أن الرجل لم يقل أمرا من عنده، وإنما نقله نقلا من الكتب التى قالها بالفعل.
 
 
13-كتب-دراسية
 
 
في سابقة أولى من نوعها منذ الاستقلال، ظهرت الكتب المدرسية الجديدة فى الجزائر هذا العام خالية من البسملة (بسم الله الرحمن الرحيم)، وهى خطوة أثارت جدلا واسعا بالبلاد، خاصة بعد تدخل جمعية العلماء المسلمين قبل يومين للتنديد بهذا القرار الذي اتخذته وزارة التربية والتعليم.
 
 
 
14-فريق-الزمالك
 
 
تقدم مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك بطلب رسمى لاتحاد الكرة يطلب من خلاله نقل مباريات الفريق الأبيض المقبلة فى الدوري من ستاد بتروسبورت إلى ملعب الدفاع الجوى، بسبب سوء حالة أرضية الملعب الأول، للعب الكثير من المباريات عليه، وهو ما سبب  العديد من الإصابات للاعبى فريقه.
 
 
 
15-منتخب-أوغندا
 
 
حصل المنتخب الأوغندى على موافقة من الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" لإقامة مباراة ودية أمام منتخب مدغشقر، فى الرابع من أكتوبر المقبل، على ملعب "مانديلا"، بهدف الاستعداد لمواجهة منتخب غانا بعدها بـ 3 أيام فى الجولة الخامسة وقبل الأخيرة، من التصفيات المؤهلة لكأس العالم فى روسيا 2018.
 
 
 
16-لجنة-حقوق-الإنسان-تزور-قسم-روض-الفرج
 
 
فى ثانى زيارتها الميدانية، تفقدت لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب برئاسة النائب علاء عابد، 3 أقسام شرطية بداية من قسم روض الفرج مروراً الشرابية وصولا إلى عين شمس للتأكد من حسن معاملة المحتجزون.
 
 
17-الرئيس-عبد-الفتاح-السيسى-فى-الأمم-المتحدة
 
 
شهدت الدورة الـ 72 للجمعية العامة للأمم المتحدة، المنعقدة فى نيويورك، فى الفترة من 18 إلى 25 سبتمبر الجارى، حضورًا متميزًا للوفد المصرى، برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسى، وبرز دور القاهرة فى هذا المحفل الدولى - الذى خطف أنظار العالم أجمع لما يمثله من أهمية لحيوية الملفات التى يناقشها وارتباطها بمصير الأمم والشعوب المختلفة خاصة تلك المتواجدة فى مناطق الصراع- من خلال النشاط المكثف للرئيس عبد الفتاح السيسى، منذ وطأت قدمه أرض الولاية الأمريكية وحتى اللحظات الأخيرة لمغادرته مقر إقامته فى نيويورك، مساء اليوم الخميس، بتوقيت القاهرة.
 
 
18-فيس-بوك-يدخل-ساحة-الحرب-بين-موسكو-وواشنطن
 
 
صراع جديد يلوح فى الأفق بين "فيس بوك" والكونجرس الأمريكى بشأن بيانات خاصة بحسابات على المنصة الاجتماعية، وسط مزاعم أمريكية متزايد بشأن استغلال روسيا المنصة الاجتماعية عبر حسابات وهمية للتدخل فى الانتخابات الأمريكية 2016، لصالح الرئيس الحالى دونالد ترامب، الذى كان مرشحا للحزب الجمهورى.
 
 
 
19-سباق-عالمى-على-الاستثمار-فى-مصر
 
 
بدأت الشركات والمؤسسات الدولية سباقها للاستثمار فى مصر، بعد تحسن المناخ الاستثمارى والفرص الواعدة فى الاقتصاد المصرى، وبعد أيام قليلة من إعلان شركات صينية نيتها ضخ استثمارات تتجاوز مليار دولار فى مصر سبقها إعلان السعودية ضخ استثمارات تقدر بـ3 مليارات دولار فى شرايين الاقتصاد، كشف المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، أن الاستثمارات المبدئية التى ستضخها شركة سنغافورة القابضة فى إنشاء مدينة صناعية متكاملة بمنطقة كوم أوشيم بمحافظة الفيوم مليار دولار، لافتا إلى أنه بعد الانتهاء من دراسات الجدوى الخاصة بالمشروع سيتم تحديد حجم الاستثمارات فى هذه المدينة المتكاملة.
 
 
20-تميم-بن-حمد-أمير-قطر
 
 
"المال وشراء الذمم" كلمات تلخص محور السياسة القطرية فى تعاملها مع الأزمات التى تفتعلها بنفسها خاصة مع دول الجوار، وبمعنى آخر سياسة اللعب على كل الجبهات، ففى الوقت التى تغدق فيه الدوحة على مؤسسات دول الغرب بأموالها، تقوم أيضًا بدعم جماعات إرهابية لزعزعة استقرار دول المنطقة.
 
 
parlmany2015
 
 
 
 
 
7vido72014
 
 
 
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة