أكرم القصاص - علا الشافعي

عرض فيلم "على معزة وإبراهيم" بدور العرض الكويتية

الخميس، 21 سبتمبر 2017 07:00 م
عرض فيلم "على معزة وإبراهيم" بدور العرض الكويتية    على معزة وإبراهيم
كتب على الكشوطى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعرض فيلم علي معزة وإبراهيم للمخرج شريف البندارى فى دور العرض الكويتية ابتداءً من اليوم الخميس، وهو الفيلم الأول عربيا الذى يشارك ضمن مبادرة مهرجان دبى السينمائى 365 ليُعرض فى السينمات الإماراتية والفرنسية.

 

كان العرض العالمى الأول للفيلم فى الدورة الأخيرة من مهرجان دبى السينمائى الدولى، إذ نافس فى مسابقة المهر الطويل وحصل بطله على صبحى على جائزة أفضل ممثل، بينما كان عرضه الأول خارج العالم العربى من خلال مهرجان أفلام الحب فى بلجيكا، وشارك فى الدورة الـ 19 من سوق موعد مع السينما الفرنسية خلال شهر يناير، ونال 3 جوائز خلال مشاركته كمشروع فى ورشة فاينال كات فينسيا، ضمن فعاليات مهرجان فينيسيا السينمائى الدولى.

 

ويحكى الفيلم قصة حب عجيبة يعيشها الشاب على فى إحدى المناطق الشعبية المهمشة، إذ ينطلق فى رحلة بأنحاء مصر بتوصية من معالج روحانى، بصحبة إبراهيم الذى يصل لحافة الجنون بسبب أصوات غريبة لا يسمعها غيره، ليكتشف الاثنان، وأهل المنطقة كلها، المغزى الحقيقى لكل ما مر بهما من أحداث غريبة.

 

الفيلم بطولة على صبحى، أحمد مجدى، سلوى محمد على، وناهد السباعى، سيناريو أحمد عامر عن قصة سينمائية لإبراهيم البطوط، إخراج شريف البندارى وإنتاج  شركة فيلم كلينك للمنتج محمد حفظى مع ترانزيت فيلمز للمنتج حسام علوان وغيوم دى سى، ومنتج مساعد دانيل زيسكيند.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة