أكرم القصاص - علا الشافعي

بريطانيا تفتح تحقيقا عاجلا حول تمويل قطر مؤسسة خيرية مشبوهة فى لندن

الخميس، 21 سبتمبر 2017 02:55 م
بريطانيا تفتح تحقيقا عاجلا حول تمويل قطر مؤسسة خيرية مشبوهة فى لندن تميم بن حمد أمير قطر
كتب مصطفى عنبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ما زالت المؤامرات القطرية ضد الوطن العربى والعالم الغربى تتكشف يوما بعد الأخر، فقد فتحت اللجنة الخيرية فى بريطانيا تحقيقًا جديدًا وعاجلًا بهذا الشأن، غير أن نتائجه لم تنشر بعد.

 

ونقلت شبكة "سكاى نيوز عربية" اليوم الخميس عن موقع "نيو أوروبا"، أن الحكومة القطرية تمول مؤسسة خيرية مشبوهة، مقرها لندن، خضعت أعمالها للتدقيق فى بلدان عدة، لارتباطها بالتطرف.

 

وحسب الموقع، فإن منظمة المعونة الإسلامية تلقّت ما لا يقل عن مليون يورو منذ عام 2011 من الحكومة القطرية، أو من جمعيات خيرية تدعمها الدوحة.

 

وكشف الموقع أيضًا، أن المفوضية الأوروبية منحت المنظمة نفسها 14 مليون يورو بين عامى 2011 و2014، ما فتح التساؤلات بشأن تدقيق المفوضية الأوروبية فى أهداف الوجهة الممولة، قبل منحها مبلغًا بهذا القدر.

 

وكان تقرير سابق لمؤسسة الدفاع عن الديمقراطيات في واشنطن، قد كشف أن التبرعات والهبات ليست إلا نهجًا قطري لتمويل الإرهاب، إذ لفت إلى أن جزءًا كبيرًا من موارد داعش المالية تأتي مما يصفه التنظيم بالهبات.

 

وأكّد التقرير أن مواطنين قطريين من أبرز الممولين لداعش عبر جمعيات إنسانية وهمية، ومنظمات غير حكومية، ما سمح للتنظيم أن يحظى بين عامى 2013 و2014 بـ40 مليون دولار على أقل تقدير.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة