أكرم القصاص - علا الشافعي

علماء يطورون تليسكوب جديدا للبحث عن الحياة خارج الأرض

الأربعاء، 20 سبتمبر 2017 12:26 م
علماء يطورون تليسكوب جديدا للبحث عن الحياة خارج الأرض تليسكوب
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أطلق فريق دولى من العلماء حملة لتصميم تليسكوب قادر على رصد الإشارات على بعد 120 تريليون ميل فى الفضاء، وهذا على أمل العثور على علامات الحياة خارج نظامنا الشمسى، ويحمل اسم ExoLife Finder ومن المقرر أن يجوب الكون من أجل رصد أى علامات كيميائية تشير إلى وجود الحياة فى أى مكان خارج كوكب الأرض.

 

تليسكوب جديد
تليسكوب جديد

 

وبمجرد الانتهاء من بناء التليسكوب سيتم تحديد مهمته الأولى خارج المجموعة الشمسية، والتى ستكون حول كوكب Proxima b الذى يقع على بعد 4.2 سنة ضوئية.

 

ووفقا لموقع "ديلى ميل" البريطانى، سيتكون تليسكوب ExoLife Finder الجديد من مرآة رقيقة مساحتها ستة عشر مترا printed-mirror، ومساحة التليسكوب بالكامل ستبلغ 25 مترا عند الانتهاء من تطويره، وسيتم وضعه فى صحراء أتاكاما فى شيلى.

 

ووفقا للباحثين سيتمكن التليسكوب الجديد من البحث حول الكواكب الخارجية التى تقع على مسافة 25 سنة ضوئية من الأرض، من أجل العثور على أى إشارات من الكائنات الفضائية أو أى علامات تدل على وجود الحياة خارج الأرض.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

وبدلا من انفاق هذه الاموال فى الدعم والاغاثة

تنفق ملايين ومليارات الدولارات على مشاريع تهدف لاجابة سؤال مجهول المصير ... لان الوصول الى هذه الاماكن من الكون مستحيل عمليا باى تكنولوجيا تتاح على الارض ، لان الانسان خلق للحياة على الارض ولم يؤهل جسديا ولا نفسيا ولا عمليا ولا طبيا تشريحيا للاستمرار فى عملية سفر حقيقى آمن عملى جاد الى الكواكب الاخرى .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة