أكرم القصاص - علا الشافعي

سفارة ألمانيا بالقاهرة تستضيف المؤتمر الوطنى للتعليم الفنى بحضور وزير التعليم

الأربعاء، 20 سبتمبر 2017 10:06 ص
سفارة ألمانيا بالقاهرة تستضيف المؤتمر الوطنى للتعليم الفنى بحضور وزير التعليم المؤتمر الوطنى للتعليم الفنى
كتبت ــ إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستضيف السفارة الألمانية فى القاهرة، اليوم الأربعاء، المؤتمر  الوطنى للتعاون المصرى الألمانى فى مجال التعليم الفنى والتدريب المهنى بحضور السفير الألمانى يوليوس جيورج لوى ووزير التعليم طارق شوقى.

وبينما توجد حاجة ماسة إلى عمال مؤهلين يتمتعون بالكفاءة ليساهموا فى دفع عجلة التنمية الاقتصادية والاجتماعية فى مصر، فإنه فى هذا السياق يلعب التعليم الفنى والتدريب المهنى دورًا محوريًا، ومن ثم فإنه يأتى على قمة أولويات الأجندة السياسية المصرية. 

ويكمن محور التركيز الرئيسى للمؤتمر المعنى بالتعليم الفنى والتدريب المهنى، فى كيفية زيادة الطلب على وظائف التعليم الفنى والتدريب المهنى وزيادة فرص المتخرجين من هذا النظام فى مصر لينتقلوا بسلاسة إلى الحياة الوظيفية

شكل التعليم الفنى والتدريب المهنى على مدى أكثر من 20 عامًا محور تركيز التعاون الإنمائى الألمانى المصرى، وأقره الطرفان كأحد أولويات التعاون الإنمائى الألمانى المصرى القائم بينهما أثناء المفاوضات الحكومية التى عقدت فى شهر يونيو 2016. ويوضح المؤتمر أهمية التعليم الفنى والتدريب المهنى بالنسبة للتعاون الإنمائى الألمانى على مستوى المنطقة. 

وسيعرض المؤتمر جميع أنشطة التعاون الإنمائى الألمانى المصرى التى أجريت سابقًا فى مجال التعليم الفنى والتدريب المهنى فى مصر، حيث سيجمع بين لفيف من الخبراء الذين سيسهمون بمدخلاتهم ويتبادلون الممارسات الجيدة، وسيشكل المؤتمر منصة يمكن من خلالها التوصل إلى حلول قابلة للتنفيذ ترمى إلى زيادة الطلب على وظائف التعليم الفنى والتدريب المهنى وتحسين فرص التشغيل لدى خريجى هذا النظام. وعلاوةً على ذلك سيضم المؤتمر أكثر من 100 شخص من كبار صناع القرار، وخبراء فى مجال التعليم الفنى والتدريب المهنى، وممثلين عن قطاع الأعمال من مصر وألمانيا، وجهات مانحة ثنائية ومتعددة الأطراف، بالإضافة إلى ممثلين من المجتمع البحثى. 

وفضلاً عما تقدم ذكره، سيحظى المستفيدون من نظام التعليم الفنى والتدريب المهنى بفرصة مشاركة خبراتهم فى ظل هذا النظام  مع باقى المشاركين فى المؤتمر. وسيعرض الفائزون النهائيون فى مسابقات ريادة الأعمال التى أجريت فى إطار التعليم المعنى بريادة الأعمال أنشطة الأعمال التى يديرونها من خلال أكشاك تقديم المعلومات الموجودة بمكان عقد المؤتمر، بينما سيسلط المعلمون والطلاب بالمجمع التكنولوجى المتكامل بأسيوط الضوء على خبرتهم فى مركز التعليم الفنى والتدريب المهنى. وفضلاً عن ذلك سيشرح طلاب المدارس الثانوية الفنية كيف يساعدهم الإرشاد الوظيفى الذى يتلقونه على إيجاد وظائف ملائمة، كما سيعرض طلاب النظام المزدوج ومدرسوه وكذلك الفوائد التى يقدمها هذا النظام للشركات. وسيكمل ذلك كله شهادات المستفيدين من نظام التعليم الفنى والتدريب المهنى المصرى التى تلقى الضوء على ثمار نظام التعليم الفنى والتدريب المهنى الفعال والموجه نحو الطلب. 

IMG_2908

المؤتمر الوطنى للتعليم الفنى
 
IMG_2910
جانب من المؤتمر

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة