أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس جامعة الفيوم: المرأة صاحبة الأثر الأكبر فى جميع نواحى المجتمع

الأربعاء، 20 سبتمبر 2017 02:04 م
رئيس جامعة الفيوم: المرأة صاحبة الأثر الأكبر فى جميع نواحى المجتمع مؤتمر المرأة صانعة السلام بالفيوم
الفيوم – رباب الجالي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد الدكتور خالد إسماعيل حمزة رئيس جامعة الفيوم، واللواء ممتاز فهمى سكرتير عام المحافظة، بدء فعاليات مؤتمر المرأة صانعة السلام، تحت شعار "معًا ضد التطرف والإرهاب" والذى تعقد فعالياته بالمكتبة المركزية بجامعة الفيوم.

 

حضر الجلسة الافتتاحية ليلى طه قاسم مقرر فرع المجلس القومى للمرأة بالفيوم، وسناء السعيد مقرر لجنة المشاركة السياسية بالمجلس القومى للمرأة، ونواب رئيس الجامعة والعمداء ولفيف من أعضاء هيئة التدريس، وممثلين للجهاز التنفيذى بالمحافظة، وعدد من أعضاء مجلس النواب، ومندوبى الجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني.

 

ومن جانبه قال الدكتور خالد حمزة رئيس جامعة الفيوم، إن محاور هذا المؤتمر تعمل على تأكيد دور المرأة ذات الأثر الأكبر فى حياة جميع الأشخاص الذى لا يمكن تجاهله فى كافة جوانب المجتمع.

 

وأكد حمزة، على حرص إدارة الجامعة على توفير كافة السبل وتذليل العقبات التى يمكن أن تواجه المرأة سواء عاملة أو طالبة بالجامعة، موضحًا أن إنشاء كليات جديدة بالجامعة يأتى لضرورة تقليل اغتراب ومعاناة ومشقة السفر عن أبناء المحافظة من الطلاب والطالبات.

 

ومن جانبه قال اللواء ممتاز فهمى سكرتير عام المحافظة، إ المرأة تعد محورًا رئيسًا فى بناء ونهضة المجتمعات، مضيفًا أن فرع المجلس القومى للمرأة بالفيوم يقوم بدور فاعل وبناء فى كافة الفعاليات على أرض المحافظة، إضافة لدعوته لمحاربة التطرف والإرهاب بكافة أشكاله، كما يأتى المؤتمر فى إطار الجهود المبذولة لترسيخ دور المرأة ونشر ثقافة السلام.

 

كما أكد السكرتير العام للمحافظة بأن تلك المؤتمرات ترسخ لإرساء روح الإخاء بين أبناء الوطن الواحد ونبذ خطاب الكراهية والعمل على قبول الآخر، كما تهدف لمعالجة الآثار الناجمة عن الأحداث الإرهابية وبيان دور المرأة فى مجابهتها.

 

و أشادت ليلى طه مقرر المجلس القومى للمرأة بالفيوم، بالدور الإيجابى للمحافظة بالتعاون مع جامعة الفيوم لعقد تلك الفعاليات والعمل على نجاحها وجعل توصياتها فى حيز التنفيذ، مضيفة أن الفيوم بها العديد من الرموز النسائية التى أثرت الحياة الأدبية والاجتماعية والعلمية والسياسية، مؤكدة على أن المؤتمر يبعث برسالة سلام فى شتى ربوع مصرنا الغالية.

مؤتمر المرأة صانعة السلام بالفيوم  (1)

مؤتمر المرأة صانعة السلام بالفيوم

 

مؤتمر المرأة صانعة السلام بالفيوم  (2)
مؤتمر المرأة صانعة السلام بالفيوم

 

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة