أكرم القصاص - علا الشافعي

"داكا" يشعل التوتر فى نيويورك خلال الجمعية العامة.. اعتقال 3 نواب ديمقراطيين اعتصموا أمام "برج ترامب".. وتكبيل المتحدثة باسم المدينة.. والمسئولون يشاركون فى مظاهرة ضد سياسة الرئيس الأمريكى تجاه المهاجرين

الأربعاء، 20 سبتمبر 2017 06:00 م
"داكا" يشعل التوتر فى نيويورك خلال الجمعية العامة.. اعتقال 3 نواب ديمقراطيين اعتصموا أمام "برج ترامب".. وتكبيل المتحدثة باسم المدينة.. والمسئولون يشاركون فى مظاهرة ضد سياسة الرئيس الأمريكى تجاه المهاجرين ترامب خلال كلمته أمام الامم المتحدة
كتبت: إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت وكالة الأسوشيتدبرس أن ثلاثة أعضاء ديمقراطيين من الكونجرس الأمريكى تم القبض عليهم فى مظاهرة أمام برج ترامب، الذى يمتلكه الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، فى نيويورك، وذلك للمطالبة بتمرير قانون يحمى آلاف المهاجرين الشباب من الترحيل.

 

وأوضحت الوكالة الأمريكية أن النواب راؤول جريجالفا من ولاية أريزونا، ولويس جوتيريس من إلينوى، وأدريانو إيسبيالات من نيويورك، كانوا بين مجموعة صغيرة من المتظاهرين الذين جلسوا فى الشارع أمام برج ترامب، ظهر أمس الثلاثاء، ورفضوا أن يغادروا.

 

كذلك تم تكبيل أيدى المتحدثة الديمقراطية باسم مجلس مدينة نيويورك، ميليسا مارك فيفريتول، واقتيادها بعيدا. وكان المحتجون يطالبون بتشريع من الكونجرس يحمى آلاف المهاجرين غير الشرعيين الشباب من الترحيل بعد أن أعلنت إدارة ترامب، فى وقت سابق من الشهر الجارى، أنها ستضع حدا للبرنامج الذى أقامه الرئيس السابق باراك أوباما ويحمى مئات الآلاف من الشباب المهاجرين من دون أوراق شرعية من الترحيل ويسمح لهم بالدراسة والعمل فى الولايات المتحدة.

 

وقال وزير العدل جيف سيشنز، فى أعقاب الإعلان، إنه لن يتم النظر فى أى طلبات جديدة، ولن يتأثر مصير الذين استفادوا من هذا الوضع حتى 5 مارس 2018، أى فترة ستة أشهر تمنحها الإدارة للكونجرس ليقرر التشريع فى هذه المسألة، إلا أن التوصل إلى تسوية فى الكونجرس بشأن موضوع تنقسم حوله واشنطن منذ سنوات لن يكون أمرا سهلا.

 

غير أن ترامب علق، فى أعقاب إعلانه هذا، بأن سلفه أوباما تجاوز الكونجرس لإقامة البرنامج المعروف بـ"الحالمون"، أو "DACA" عام 2012، قائلا:" لا يمكن أن يكون هناك طريق لإصلاح قانون الهجرة إذا كانت السلطة التنفيذية قادرة على إعادة كتابة أو إلغاء القوانين الاتحادية ".

 

ويحمى البرنامج ما يقرب من 800 ألف من المهاجرين الشباب، الذين أتوا إلى الولايات المتحدة أطفالاً، من الترحيل، ويمنحهم حق الانتفاع بتصاريح العمل والدراسة.

 

وقوبل إعلان الرئيس الأمريكى ترامب بالرفض من قبل العديد من أعضاء الكونجرس وخاصة الديمقراطيين، حيث وصفت نانسى بوليسى، زعيمة الأقلية فى مجلس النواب الأمريكى، إعلان ترامب  بـ"العمل القاسى والجبان"، مضيفة فى بيان أصدرته عقب قرار الرئيس: "الإعلان وجه ضربة مذهلة إلى الحالمين المشرقين وكل من يعتز بالحلم الأمريكى".

 

كما دعا مجموعة من القساوسة، الذين ساندوا ترامب فى موقفه من أحداث العنف العنصرية فى مدينة شارولتسفيل الشهر الماضى، الرئيس الأمريكى لأن يظهر تعاطفا مع المهاجرين الحالمين.

 

وأقام منظمو الاحتجاج مظاهرتهم أمام برج ترامب فى نيويورك، حيث يقيم الرئيس الأمريكى مؤقتا لحضور الجمعية العامة للأمم المتحدة، غير أنه لم يكن متواجدا فى البرج خلال المظاهرة. 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة