أكرم القصاص - علا الشافعي

سامح شكرى: المساعدات الأمريكية ليست منحة ولكنها لتحقيق مصلحة الطرفين

الأربعاء، 20 سبتمبر 2017 12:50 ص
سامح شكرى: المساعدات الأمريكية ليست منحة ولكنها لتحقيق مصلحة الطرفين سامح شكرى
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال سامح شكرى وزير الخارجية، إن العلاقات المصرية الأمريكية علاقات متشعبة وهناك اهتمامًا من قبل الجانبين لأن تكون العلاقة مواتية وتؤتى بثمارها للطرفين، موضحًا أن العلاقة استراتيجية ممتدة على مدى 40 عامًا لها مكونات عديدة من ضمنها مكون المساعدات.

 

وأشار، خلال لقاء مع فضائية "ON Live"، أن لقاء الرئيس السيسى مع نظيره الأمريكى يتناول قضايا إقليمية ودولية وقضية عملية السلام ستكون على أولويات اللقاء اليوم، وهناك اهتمامًا من قبل مصر باستمرار علاقتها الاستراتيجية بالولايات المتحدة.

 

وذكر أن هناك علاقات اقتصادية متشعبة وقدرات أمريكية كبيرة تستطيع أن تساهم فى جهود مصر نحو الإصلاح الاقتصادى والتنمية، ونحو انطلاق دولة عظمى لديها من الإمكانيات الاقتصادية الضخمة لا بد من توفير المناخ، وهذا ما يتم من خلال قانون الاستثمار والجهد الذى يبذل من تطوير البنية الأساسية، مما يتيح فرصة فى الاستثمار الأمريكى المباشر وتعود بالنفع على مصر.

 

وأشار إلى أن المساعدات ليست منحة ولكنها لتحقيق مصلحة الطرفين، موضحًا أنه طالما الولايات المتحدة لديها اقتناع راسخ بأن هذه المساعدات تأتى لتعزيز قدرات مصر العسكرية للعمل على تحقيق الاستقرار بالمنطقة، وهذا من أهداف الولايات المتحدة الأمريكية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة