أكرم القصاص - علا الشافعي

القضاة المشاركون بمناقشات "الإجراءات الجنائية" يقدمون مذكرة موحدة للبرلمان

السبت، 02 سبتمبر 2017 12:05 ص
القضاة المشاركون بمناقشات "الإجراءات الجنائية" يقدمون مذكرة موحدة للبرلمان دار القضاء العالى - أرشيفية
كتبت هدى أبو بكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعقد مجموعة القضاة الذين شاركوا فى جلسات الاستماع باللجنة التشريعية بمجلس النواب لمناقشة تعديلات قانون الإجراءات الجنائية، اجتماعًا عقب أجازة عيد الأضحى المبارك لتقديم مذكرة موحدة للجنة التشريعية بملاحظاتهم على مشروع القانون، وفق ما قال أحد القضاة لـ "اليوم السابع".

 

وأضاف، أن القضاة المشاركون فى اجتماع اللجنة التشريعية بداية أغسطس الماضى اتفقوا على تقديم مذكرة موحدة تشمل ملاحظاتهم حول مشروع الحكومة لتعديل قانون الإجراءات الجنائية، حيث كانت اللجنة التشريعية قد أمهلتهم مدة لإرسال ملاحظاتهم كتابة على المشروع.

 

وشارك عدد كبير من القضاة الحاليين والسابقين فى مناقشات اللجنة التشريعية لمشروع القانون خلال جلسة 2 أغسطس الماضى، منهم من قضاة النقض والاستئناف ومكتب النائب العام وقضاة سابقين، ومن المنتظر أن تستأنف الجلسة اجتماعاتها عقب أجازة العيد.

 

وعقدت اللجنة التشريعية 3 جلسات استماع للقضاة والمحامين وأساتذة القانون بالجامعات، وطلبت من كل فئة شاركت فى المناقشات أن ترسل ملاحظاتها كتابة إلى اللجنة.

 

يذكر أن مشروع القانون ما زال مجلس الدولة يجرى مراجعته حتى الآن.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

مهندس / صلاح

يوم الحكومة بسنة !

على قلبهم مراوح وتكيفات !

عدد الردود 0

بواسطة:

Aliabdelaal

المادة 528

هذة المادة . اكبر مشجع للفساد .فى وزارتى العدل والداحلية .........وتعتبر مكافأة من الدولة لكل مجرم يستطيع الهروب حتى سقوط العقوبة وفى سبيل تحقيق الهدف تتم رشوة رجال وحدة تنفيذ الاحكام والمحضرين ويتسترون على المجرم وهو امام اعينهم ... لذلك وجب وجود البلطجى مادام قادر على سداد الرشوة ..... وتضيع حقوق اغلبية المجنى عليهم .فى ظل وجود هذة المادة الفاسدة التى يجب الغائها .حتى تتحقق العدالة ..اذا كانت الدولة حريصة عليها

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة