أكرم القصاص - علا الشافعي

موجز أخبار الساعة 10.. نشاط مكثف للرئيس السيسى فى نيويورك

الثلاثاء، 19 سبتمبر 2017 10:03 م
موجز أخبار الساعة 10.. نشاط مكثف للرئيس السيسى فى نيويورك الرئيس عبد الفتاح السيسي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر موقع "اليوم السابع" عددا من الأخبار والموضوعات المهمة على مدار اليوم، على رأسها، الرئاسة تؤكد أن الرئيس عبد ألفتاح السيسى تلقى دعوة لزيارة البرازيل وأشاد بتجربتها التنموية.
 
 
 

وفيما يلى موجز أخبار "اليوم السابع" للساعة العاشرة مساء..

 
 
 
 
قال الكاتب الصحفى خالد صلاح، رئيس مجلس إدارة وتحرير "اليوم السابع"، إن لقاء الرئيس عبد ألفتاح السيسى، بالرئيس ألفلسطينى محمود عباس أبو مازن، ورئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو، يأتى فى إطار دفع عملية السلام واستكمالاً للدورى المصرى تجاه القضية ألفلسطينية، خاصة بعد المصالحة "التاريخية" بين حركتى حماس وفتح.
 
 
 
 
 
قال الكاتب الصحفى خالد صلاح رئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير "اليوم السابع"، إن وزير خارجية قطر محمد بن عبدالرحمن آل ثانى كان منبوذاً خلال لقاء له على هامش الدورة الـ72 للجمعية العامة للأمم المتحدة مع وزير الخارجية الأمريكى ريكس تيليرسون ونظيره التركى والبريطانى ووزير الخارجية السعودى عادل الجبير، ولم يقم أحد بمصافحته خلال اللقاء، وتابع:"وزير خارجية قطر كان يقف منبوذاً ولا يصافحه أحد ممن يشاركونه جلسة الحوار.. ولا حوار يدور معهم داخل أروقة الأمم المتحدة".
 
 
 
 
رغم نفيه سابقاً، اعترف تميم بن حمد أمير قطر، أن بلاده تتأثر بالمقاطعة العربية بصورة كبيرة، فى كافة مناحى الحياة منذ 5 يونيو الماضى.
 
 
 
 
 
يلتقى الرئيس عبد ألفتاح السيسى، نظيره الأمريكى دونالد ترامب غداً بمقر إقامته بنيويورك فى الساعة السابعة، وذلك حسبما أفادت فضائية ON Live فى نبأ عاجل منذ قليل.
 
 
 
ضرب، اليوم الثلاثاء زلزال بقوة 7.4 درجة جنوب المكسيك، فيما لم تفد السلطات حتى الأن عن أى ضحايا أو مصابين.
 
 
 
 
التقى الرئيس عبد ألفتاح السيسى اليوم مع رئيس البرازيل "ميشال تامر" على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة فى نيويورك.
 
 
 
رغم نفيه سابقاً، اعترف تميم بن حمد أمير قطر، أن بلاده تتأثر بالمقاطعة العربية بصورة كبيرة، فى كافة مناحى الحياة منذ 5 يونيو الماضى.
 
 
 
نظمت الجاليات العربية بالولايات المتحدة الأمريكية، وقفة احتجاجية للتنديد بدعم قطر للمنظمات الإرهابية، على هامش فعاليات الدورة الـ 72 للجمعية العامة العامة للأمم المتحدة بنيويورك.
 
 
 
 
رصدت بعثة "اليوم السابع" بنيويورك لتغطية زيارة الرئيس السيسى للولايات المتحدة الامريكية والمشاركة فى فعاليات الدورة الـ72 لأعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة، وجود سيارة تجوب شوارع نيويورك تحمل لافتات دعائية وفيديوهات ضد إرهاب قطر ونظام تميم، اعتراضا على دعم وتمويل الإرهاب، ويأتى ذلك فى ظل الرفض العربى والعالمى لسياسات قطر الداعمة للإرهاب.
 
 
 
 
التقى الرئيس عبدألفتاح السيسى مع رئيس رومانيا كلأوس يوهانس، وذلك على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة فى نيوريوك فى دورتها الـ 72. حضر اللقاء سامح شكرى وزير الخارجية واللواء خالد فوزى رئيس المخابرات العامة.
 
 
 
 
أعلن مارك هيوز المدير ألفنى لفريق ستوك سيتى الذى يضم بين صفوفه النجم المصرى الدولى رمضان صبحى عن تشكيل ألفريق لمواجهة مضيفه بريستول سيتى، فى الدور الثالث من بطولة كأس رابطة المحترفين الإنجليزية. 
 
 
 
 
أكد يورى بارزيكين، نائب رئيس الاتحاد الروسى لصناعة السياحة، أنه وفقًا لإعلان السلطات الروسية، فإن استئناف الرحلات الجوية إلى مصر ربما يكون أقرب إلى فصل الشتاء، موضحًا أن مشغلى الرحلات السياحية سيعدون البرامج فى مدة أقصاها أسبوعان.
 
 
 
 
قالت الدكتورة رشا زيادة، رئيس الإدارة المركزية للشئون الصيدلية بوزارة الصحة، أن الإدارة سحبت أدوية منتهية الصلاحية من الصيدليات والمستشفيات والأسواق، بقيمة 155 مليون جنيه حتى الآن.
 
 
 
 
بدأ قبل قليل، لقاء الرئيس عبدألفتاح السيسى ورئيس قبرص " نيكوس أناستسيادس" بمقر الامم المتحدة فى نيويورك على هامش اجتماعات الدورة الثانية والسبعين. 
 
 
 
أعربت ألفنانة غادة إبراهيم عن استيائها مما نشر مؤخرا فى العديد من المواقع الإخبارية من أنها تمتلك أربع شقق دعارة، وأنها ستقوم بكتابة مذكراتها، مؤكدة أن جميع ما نشر أخبار خاطئة لم يتأكد أحد منها، موضحة أنها ستقاضى جميع الصحف والمحررين اللذين نشروا تلك الأخبار.
 
 
 
 
بعد توقيع الهيئة القومية للأنفاق اتفاق مع شركة بومباردييه الكندية، لتمويل وتنفيذ الخط السادس للمترو، على أن تبدأ مباشرة فى دراسات وتصميمات تنفيذ هذا الخط.. يوضح "اليوم السابع" كل ما تريد معرفته عن الخط السادس.
 
 
 
هل تملك تشكيلاً جيداً فى لعبة "فانتازى بريميرليج"؟.. وهل تمتلك نقاطاً كثيرة بعد مرور أول 5 جولات من الدورى الإنجليزي؟ إذا كان لديك كل ذلك فمإذا تعرف عن التشكيل الخاص بالأسطورة محمد أبو تريكة نجم الأهلى ومنتخب مصر السابق؟
 
 
 
 
حالة واسعة من الجدل شهدتها الأروقة السياسية والثقافية خلال الأسابيع الماضية، مع صدور كتاب إسرائيلى تحت عنوان "الملاك"، يتحدث عن رجل الأعمال الراحل وصهر الرئيس عبد الناصر وسكرتير الرئيس السادات، أشرف مروان، الذى تدعى إسرائيل أنه كان عميلا استخباراتيا لصالحها خلال ألفترة السابقة لحرب 6 أكتوبر 1973.
 
 
 
 
علق الدكتور عادل عبد الناصر، الشقيق الأصغر للرئيس جمال عبد الناصر، على ما ورد فى مذكرات وزير الخارجية الأسبق عمرو موسى بشأن إرسال عبد الناصر مندوبا لشراء طعام من سويسرا، بأنه "كلام حشيش"، قائلا: "عمرى ما شفت فى بيته غير البطيخ والشمام والكوسة والبامية".
 
 
 
 
تقدم رئيس المكتب السياسى لحركة حماس إسماعيل هنية، بالشكر والتقدير لمصر على الضيافة والدفء والترحاب الذى تلقته الحركة منهم طوال فترة استضافتها بالقاهرة، موضحا أن الزيارة تنأولت العديد من الملفات منها الملف السياسى وتطورات المنطقة وما يحيط بالقضية ألفلسطينية.
 
 
 
شدد أنطونيو جوتيريس، الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة، على أهمية حل القضية ألفلسطينية، مؤكدًا أن حل الدولتين هو الوسيلة الوحيدة لتحقيق السلام بين فلسطين وإسرائيل.
 
 
 
أعلن مركز المعلومات ودعم اتخإذ القرار التابع لمجلس الوزراء، أنه فى ضوء ما تردد عبر عدد من صفحات التواصل الاجتماعى من أنباء تفيد بإصدار وزارة التربية والتعليم قرارا بإلغاء إجازة يوم السبت بالمدارس، ووفقا لما نشره الوزير عبر صفحته الشخصية على موقع "فيس بوك"، ورغم نفى المركز هذه الشائعة فى تقرير سابق له بالعدد 87، لوحظ إعادة تدأول الشائعة مرة أخرى ‏خلال ألفترة الحالية، ما دفع المركز للتواصل مجددا مع وزارة التربية والتعليم، التى نفت صحة الأمر تماما، مؤكدة أنه لم يصدر عنها أى بيانات فى هذا الصدد، وأن إجازة السبت بالمدارس مستمرة دون تغيير.
 
 
 
نشر الإعلامى فراس كيلانى، مراسل هيئة الإذاعة البريطانية BBC، مقطع فيديو يظهر فيه مسلح داعشى يطير فى الهواء قبل أن ينفجر بسبب صاروخ أصاب سيارة مفخخة بجواره، بحسب ما قاله "فراس".
 
 
 
قال اللواء كامل الوزير، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، إنه سيتم البدء فى تنفيذ 3 أنفاق جديدة بمحافظتى الإسماعيلية والسويس،عقب الآنتهاء من أنفاق الإسماعيلية وبورسعيد، وهما عبارة عن نفقين بمنطقة أبو سلطان بمحافظة الإسماعيلية وآخر بجوار نفق الشهيد أحمد حمدى بمحافظة السويس.
 
 
 
 
أيدت محكمة جنح مستأنف مدينة نصر، حكم حبس توفيق عكاشة سنة مع الشغل والنفإذ بتهمة تزوير شهادة الدكتوراه.
 
 
 
دعا أنطونيو جوتيرس، الأمين العام للأمم المتحدة، لوضع نهاية للعمليات الإرهابية فى كل دول العالم، واقتلاع جذور الإرهاب من منبعه، متابعا بالقول: "علينا أن نقف جميعا متحدين ضد الإرهاب الأسود ووجود آليات لتقديم الدعم لأولئك الذين يواجهون الإرهاب فى العالم".
 
 
 
أعلن الرئيس الامريكى دونالد ترامب، أن الإدارة الأمريكية ستنفق نحو 700 مليار دولار على تسليح جيشها ودفاعها، قائلا "جيشنا سيكون الأقوى فى التاريخ".
 
 
 
قالت نادين أسامة، ملكة جمال مصر 2016، إنها شاركت فى مسابقة ميس إيجيبت العام الماضى رغم شعورها بعدم ألفوز بالمسابقة وفكرت فى الآنسحاب قبل النتيجة بأسبوع بسبب تراجع فرص فوزها إلا أنها شاركت بعد أن تلقت دعما كبيرا من والدتها وحثتها على المشاركة وعدم التخوف من النتيجة.
 
 
 
تحظى مشاركة مصر فى الدورة الـ 72 للجمعية العامة للأمم المتحدة، المنعقدة فى نيويورك، فى ألفترة من 18 إلى 25 سبتمبر الجارى، اهتمامًا كبيرًا على الأوساط المحلية والإقليمية والدولية، وذلك لما تتمتع به مصر من دور بارز وهام فى كافة القضايا الشائكة إقليميًا ودوليًا التى من شأنها إرساء السلام ورأب الصدع فى الأمم ولم الشمل وعلى رأس ذلك القضية ألفلسطينية، إضافة إلى ذلك دور القاهرة المحورى، فى ملف مكافحة الإرهاب، لما حققته من نجاح فى مواجهة ذلك الخطر المهدد للعالم أجمع.
 
 
 
استهل الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، خطابه فى الأمم المتحدة بالحديث عن إعصار ارما، قائلا "ملايين المواطنين فى بلادى يعانون من إعصار مدمر ضرب البلاد، لكن الشعب الأمريكى صامد وسيخرج بعزم أكثر مما مضى".
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة