أكرم القصاص - علا الشافعي

محافظ الدقهلية يكلف رؤساء الوحدات المحلية بسرعة الانتهاء من المشروعات

الثلاثاء، 19 سبتمبر 2017 10:12 م
محافظ الدقهلية يكلف رؤساء الوحدات المحلية بسرعة الانتهاء من المشروعات الدكتور أحمد الشعراوى محافظة الدقهلية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقد الدكتور أحمد الشعراوى، محافظ الدقهلية، اجتماعا عصر اليوم الثلاثاء، لدراسة واستعراض الرؤية الفعلية للأحوزة والمخططات العمرانية ومناقشة عدد من الموضوعات الحيوية التى تهم المواطنين.

وقد استعرض المحافظ، عبر عرض بريزنتيشن للإدارة العامة للتخطيط العمرانى التى تعبر عن مناطق الأحوزة والمساحات والمناطق التى تم اعتمادها والمقترحات المطروحة.

وقد أكد محافظ الدقهلية، على ضرورة الانتهاء من المخططات العمرانية بجميع المراكز والمدن فى اسرع وقت ونشرها على الصفحة الرسمية للمحافظة وبالصفحة الرسمية لكل مركز لكى يتسنى للمواطنين المعرفة.

من جهة أخرى تناول الشعراوى، عددا من الموضوعات مع رؤساء المراكز والمدن، ووجه بإجراء حصر شامل لأملاك الدولة وبحث امكانية تعظيم الاستفادة منها، مشيرا إلى أنه لن يتركها عرضة للنهب.

كما وجه المحافظ، بحصر كامل لما تم ارساله لمصانع تدوير القمامة وكمية المستهدف لكل مركز والمتحقق، مؤكدا أن النظافة موضوع يومى وأساسى وأن التجميل والانارة وخاصة بمداخل القرى من المسائل الحيوية،وكلف رؤساء المراكز بتكثيف اعمال النظافة والاشراف عليها بأنفسهم ورفع كفاءة الصرف الصحى بمختلف المناطق.

وشدد محافظ الدقهلية، على أن الوحدات المحلية ليست لتوقيع الحضور والانصراف بل لتقديم الخدمة، مشيرا إلى أن من لا يقدم عمل تتم ازاحته وترك مكانه، وأنه عليكم بذل المزيد من الجهود، وأن كل رئيس وحدة هو المسئول عن كافة القطاعات بنطاقها، وأن الدرجة الوظيفية حق لمن يعمل وليس لمن يملكها، وعلينا خلق كوادر قادرة على العطاء وتوسيع دائرة الاختيار،وأنه لن يقبل بوجود كوادر تمثل عبئا على الجهاز الادارى.

وكلف الشعراوى، رؤساء الوحدات المحلية بعمل حصر شامل بالمبانى الآيلة للسقوط والتى تمثل خطورة على أن يتم تنفيذ قرارات الازالة على الفور، على أن تتبع اليات لترميم المبانى عن طريق اتحاد الملاك الشاغلين، ومتابعة محيط المدارس والباعة الجائلين، ومصادرة مواد البناء والمعدات المضبوطة فى كل حالة وجود بناء مخالف.

كما أشار المحافظ، إلى أن كل وحدة عليها انشاء مركز لتلقى الشكاوى والرد عليها وانشاء جروب لكل وحدة محلية للتواصل بين الجميع واستعراض المشكلات والمقترحات، مؤكدا على أنه لا مجال سوى لمن يعمل بصدق واخلاص ولا مكان للمتقاعسين والمقصرين.

كما أعلن الدكتور احمد الشعراوى، محافظ الدقهلية، اليوم الثلاثاء، افتتاح 50 قاعة جديدة لاستيعاب الأطفال الأكبر من خمس سنوات حتى يتثنى دخولهم المدارس التجريبية.

جاء ذلك خلال مقابلة محافظ الدقهلية، ببعض أولياء الأمور وأطفالهم وقام بتبادل الحديث مع الأطفال وقدم لهم هدايا عينية لتشجيعهم وتحفيزهم فى بداية العام الدراسى الجديد.

وشدد المحافظ، على أولياء الأمور عدم دفع اى مبالغ مالية او تبرعات لأى مدرسة حكومية، واكد لهم انه سيقوم بزيارة عدد القاعات حتى يتثنى لنا قبول جميع الأطفال فى المدارس.

وأشار على عبد الرؤوف، وكيل وزارة التربية والتعليم، أنه قد تقدم طلبات 9455 طفل لدخول المدارس التجريبية، فى حين يبلغ عدد القاعات المتاحة فى المدارس 57 قاعة،وتمت الموافقة فى المرحلة الأولى على قبول 1961 طفل لسن اكثر من خمس سنوات، مؤكدا لهم انه مازالت اللجان تجوب الإدارات التعليمية فى 17 إدارة تعليمية بناء على توجيهات محافظ الدقهلية، لفتح اكثر من قاعة لاحتواء هذه الاعداد حفاظاً على مستقبل أولادنا.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة