لازدحام جدول أعماله.. بوتين يتغيب عن دورة الجمعية العامة للأمم المتحدة

الإثنين، 18 سبتمبر 2017 04:11 م
لازدحام جدول أعماله.. بوتين يتغيب عن دورة الجمعية العامة للأمم المتحدة بوتين
موسكو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديمترى بيسكوف، إن الجدول الزمنى للرئيس الروسى فلاديمير بوتين لم يتح له المشاركة فى دورة الجمعية العامة للأمم المتحدة لهذا العام، ولا يوجد شيء غيرعادى فى ذلك.

وأضاف بيسكوف، فى تصريح نقلته وكالة أنباء (تاس) الروسية، اليوم الاثنين "صحيح أن جدول الرئيس هذا العام ضيق جدا لدرجة لم تسمح له بحضور الرئيس دورة الجمعية العامة للأمم المتحدة، وهو لا يقوم بذلك كل عام، وبالتالى لا يوجد شىء غير عادى فى ذلك".. مضيفا أن وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف سيقود الوفد الروسى كالمعتاد فى دورة الجمعية العامة للأمم المتحدة، وكالمعتاد سيعقد اجتماعات مكثفة على هامش الجمعية العامة.

وأضاف المتحدث باسم الرئاسة الروسية، أن غياب بوتين من الدورة ليس له تأثير بأى حال من الأحوال على موقف روسيا من الأمم المتحدة.

وأوضح أن موقف روسيا القيادى والإرشادى فى الأمم المتحدة والشئون العالمية بمجلس الأمن معروف جيدا، وقد أكد الرئيس بوتين التزامه بهذه السياسة أكثر من مرة.

يشار إلى أن الدورة 72 للجمعية العامة للأمم المتحدة افتتحت فى نيويورك يوم 12 سبتمبر الجارى، وسيكون الأسبوع الحالى الأكثر إثارة، وسيبدأ النقاش السياسى غدا برسالة من الأمين العام للأمم المتحدة، ثم سيتحدث زعماء آخرون فى اليوم الأول لدورة الجمعية العامة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة