أكرم القصاص - علا الشافعي

بلاها ترجمة جوجل.. صور لمحال تجارية جم يترجموا لوحتها الإرشادية فضحونا

الإثنين، 18 سبتمبر 2017 09:00 م
بلاها ترجمة جوجل.. صور لمحال تجارية جم يترجموا لوحتها الإرشادية فضحونا لافتات بترجمة خاطئة
كتبت جهاد الدينارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"رايحة بينا على فين يا ترجمة جوجل" تعد هذه الجملة هى أقل توصيف لما يحدث الآن من الاستخدام الخاطئ لمثل هذه الترجمة الإلكترونية الفورية، والتى يعتبرها البعض أنها مترجمه الخاص الذى يجيد جميع اللغات، ويستطيع أن يصل إلى عقلك ويترجم لك كل ما ترغب به بمجرد التفكير فيه، متجاهلين أنها مجرد ترجمة حرفية تعتمد على المصطلحات التى تدخلها ويكون عليها الدور فى تحول كل كلمة إلى مرادفها الإنجليزى، دون النظر إلى فرق التعبير بين اللغات وإلى المعنى العام للجملة.

 

وطالما أوقعتنا ثقتنا الكبيرة  بـ"ترجمة جوجل" واعتمادنا عليها بشكل كبير فى دراستنا وفى ترجمة الأخبار العالمية فى مشاكل لا حصر لها، إلا انه ما زالت الشعوب العربية مصرّة على استكمال مسيرة الاعتماد على جوجل فى كل شىء فى حياتهم.

 

الأمر الذى دفع بعض أصحاب المحال التجارية فى الدول العربية السياحية التى تعتمد فى دخلها على السياحة إلى ترجمة اللوحات الإرشادية إلى اللغة الإنجليزية من خلال "جوجل"، وكانت النتيجة غير مرضية تماما بالنسبة للزائرين وفقا للصور التى التقطوها للترجمات الإنجليزية الخاطئة وانتشرت فى الفترة الأخيرة على مواقع التواصل، ومن ثم على أشهر المواقع الأجنبية منهم موقع "بورد باندا".

 

ترجمة جوجل الخاطئة على اليافطات (2)
ترجمة جوجل الخاطئة على اللافتات 

 

ترجمة جوجل الخاطئة على اليافطات (3)
ترجمة جوجل الخاطئة على اللافتات 

 

 

ترجمة جوجل الخاطئة على اليافطات (4)
ترجمة جوجل الخاطئة على اللافتات 

 

 

ترجمة جوجل الخاطئة على اليافطات (5)
ترجمة جوجل الخاطئة على اللافتات 

 

ترجمة جوجل الخاطئة على اليافطات (6)
ترجمة جوجل الخاطئة على اللافتات 

 

ترجمة جوجل الخاطئة على اليافطات (1)
ترجمة جوجل الخاطئة على اللافتات 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

الدومري USA

السيّد جهاد الديناري

هل أعتقد لو مَن يريد ترجمة الجوجل عليه الكتابة بالعربية الفصحى, لو كتبنا " كراة اللحم" ستترجم لــ meat balls, :ميت بول :( كراة اللحم ) --- جوجل يترجم اللغة الفصحى وليس اللغة العامية, وهذا لا يمنع أن ترجمة جوجل ليست صحيحة 100% هل يوجد بالعربية الفصحى كلمة جبنة شلل؟ شلل تعني بالإنجليزي paralysis.. تقبّل فائق احترامي..

عدد الردود 0

بواسطة:

خالد قطر

هاهاهاهاهاهاهاهاهاها

شر البلية ما يضحك فعلاً مسخرة

عدد الردود 0

بواسطة:

نشات رشدي منصور / استراليا

طب. وانت. يا دمري. يا. عربي. ولغتك.

تكتب. كرات. بهذا. الشكل. ". كراة. "". انها. بالتاء. المفتوحة. ... انه. لمؤسف. حقاً. ان اطلع. علي. مقال. احد. رؤساء. تحرير. صحيفة وانا. في. مصر. .. المقال. الرئيسي. وبه عددا. لا يحص. من الأخطاء. النحوية. والإملائية واحمد. الله. ان. الصحيفة. ليست. ذائعة الصيت. .... كارثة. بكل. المقاييس. .. اعتقد. ان. رئيس. التحرير. لم. يدخل. اي. فصول. دراسية. والدليل. السبعون. """. جريمة. """. في. مقال. واحد. اي. أخطاء. لغوية ..

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة