أكرم القصاص - علا الشافعي

النصب باسم عمليات الليزك.. الألترا والسوبر مسميات لا وجود لها تؤدى للعمى

الأحد، 17 سبتمبر 2017 11:00 م
النصب باسم عمليات الليزك.. الألترا والسوبر مسميات لا وجود لها تؤدى للعمى عمليات تصحيح الإبصار الليزك
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يندرج تحت مسمى عمليات الليزك العديد من المسميات مثل ألترا ليزك وسوبرليزك، والكثير من العبارات التسويقية والترويجية لجذب الانتباه.

وأوضحت الدكتورة نضار حسن أخصائى طب وجراحة العيون بمستشفى معهد ناصر، أنه لا يوجد جهاز ليزك بالعالم يعمل عملية تسمى  ألترا ولا سوبر ليزك أو له اسم تجارى بتلك المسميات، مضيفة أن العروض التى تتم على عمليات الليزك هى عروض على عين الشخص، التى قد تتضرر نتيجة اجراء عملية ليزك غير صحيحة لدى مركز طبى غير معتمد أو استخدام أجهزة رخيصة.

وأضافت الدكتورة نضار فى تصريحات خاصة لـ" اليوم السابع"، أن تكلفة عمليات الليزك تختلف حسب نوع العملية من ليزك عادى تقليدى، او بصمة تفصيلى على حسب المقاس، أو فيمتو ليزك، موضحة أن تكلفة تشغيل الجهاز تأتى من الشركة المصنعة وسعرها موحد على مستوى العالم ولكنها تقل أو تزيد من شركة لأخرى.

وأكدت أخصائى طب العيون أن من أهم القطع التى يجب أن تتغير بين الحالات ولا يصلح استخدامها لأكثر من مريض هو " القاطع المعدنى" micro-keratome ، وذلك للوقاية من انتقال العدوى بين مريض وآخر، كما أنه مصمم للقطع مرتين أى لكل عين مرة وبالتالى كثرة استخدامه تجعله بارد وخشن عند قطع سطح القرنية وبالتالى تزيد نسبة حدوث المضاعفات.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة