أكرم القصاص - علا الشافعي

خبير أمنى: هاتف iphone X غير آمن ويمكن اختراقه مع الوقت

السبت، 16 سبتمبر 2017 10:14 ص
خبير أمنى: هاتف iphone X غير آمن ويمكن اختراقه مع الوقت آيفون x
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت شركة أبل، فى وقت سابق من الأسبوع الماضى، عن هاتفها الجديد المثير للجدل iphone X والذى يأتى بميزة مهمة، وهى إمكانية فتح الجهاز من خلال التعرف على ملامح الوجه، وهذه الطريقة هى أكثر أمناً من أنظمة المصادقة الأخرى، ولكنها ليست مثالية، كما يرى البعض، وهذا ما حذر منه  خبير الأمن السيبرانى "توم غريسن" فى مقابلة مع cnbc الأمريكى.

وقال الرئيس التنفيذى لشركة "داون" للقياسات الحيوية، التى تشمل زبائنها USAA وماستركارد، لا شىء من هذه الأنظمة خال من العيوب التى تمكن الهاكرز من اختراق هاتف آيفون X، وهذا الأمر سيظهر خلال الفترة المقبلة، وستكون الشركة قادرة على التصدى له.

iphone-x
iphone x

وأضاف أن التكنولوجيا الحديثة تريد توفير نظام آمن بشكل كامل، ولكن حتى الآن كل الأنظمة التى يتم تطويرها تعزز الأمن ولكنها لم تصل إلى الكمال.

يذكر أنه فى حدث أبل الذى عقد يوم الثلاثاء الماضى، أوضحت الشركة كيف يمكن للجهاز آيفون X أن يتعرف على ملامح الوجه بدلا من بصمات الأصابع أو رمز المرور، وبعض أجهزة الأندرويد تقدم بالفعل هذا، ولكن أبل تقول انها تضيف أجهزة الاستشعار التى تجعل ميزتها تعمل بشكل أفضل، وهذا لم يمنع السناتور آل فرانكن من كتابة رسالة إلى أبل حول مخاوفه بشأن خصوصيته وأمنه.

كما أعرب عن قلقه من أن أبل نفسها يمكن أن تستخدم البيانات للاستفادة من قطاعات أخرى من أعمالها، وبيعها لأطراف ثالثة لأغراض المراقبة، أو تلقى طلبات إنفاذ القانون للوصول إليها نظام التعرف على الوجه.

 

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة