أكرم القصاص - علا الشافعي

ارتفاع نسبة الاعتقالات المتعلقة بالإرهاب فى بريطانيا إلى 70% خلال عام

الخميس، 14 سبتمبر 2017 04:43 م
ارتفاع نسبة الاعتقالات المتعلقة بالإرهاب فى بريطانيا إلى 70% خلال عام هجوم مانشستر
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية، إن عدد الاعتقالات المرتبطة بجرائم الإرهاب فى المملكة المتحدة ارتفع بنسبة 70 % تقريبا خلال عام، واصفة ذلك بـ"المستوى القياسى".
 
وتظهر الإحصاءات الجديدة الصادرة عن وزارة الداخلية البريطانية، أن هناك 379 حالة اعتقال فى العام الحالى حتى يونيو الماضى، مقارنة بـ 226 حالة فى الـ 12 شهرا السابقة.
 
واعتبرت الصحيفة، أن هذا يعد أعلى عدد من الاعتقالات الإرهابية المسجلة فى الفترة التى شهدت أربع هجمات فى لندن ومانشستر.
 
وكانت أرقام رسمية كشفت اليوم الخميس، عن ارتفاع عدد الموقوفين فى بريطانيا بتهم الارهاب بين يونيو 2016 ويونيو الماضى إلى 379 شخصا، وهى أعلى حصيلة تسجل منذ سبتمبر 2001.
 
وأوضح تقرير وزارة الداخلية، أن من بين المعتقلين 57 شخصا أوقفوا عقب هجمات لندن ومانشستر بين مارس ويونيو الماضيين، مضيفة أن من بين الموقوفين 54 امرأة و 17 شخصا آخرين تقل أعمارهم عن 18 سنة.
 
وأشارت البيانات إلى أن أغلب حالات الاعتقال ترتبط بالإرهاب الدولى، فى حين ارتفعت حالات الاعتقال المرتبطة بالإرهاب المحلى واليمين المتطرف من عشرة إلى 52 شخصا.
 
وبينت أن الشرطة وجهاز الاستخبارات الداخلى يجريان حاليا 500 متابعة وتحقيق مفتوح يشمل ثلاثة آلاف مشتبه فيه، فى حين لا يزال 20 ألف مشتبه فيه سابقا تحت المتابعة أو المراقبة.
 
يذكر أن السلطات البريطانية سبق وأعلنت أن أجهزتها الأمنية نجحت فى إحباط 19 مخططا إرهابيا منذ عام 2013 من ضمنها ستة مخططات بعد هجوم جسر (ويستمنستر) مارس الماضى. 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة