خالد صلاح

وكيل "دفاع البرلمان": قطر لا تمتلك استقلالية قراراتها وتخدم مصالح دول أخرى

الخميس، 14 سبتمبر 2017 03:00 ص
وكيل "دفاع البرلمان": قطر لا تمتلك استقلالية قراراتها وتخدم مصالح دول أخرى النائب يحيى كدوانى


كتبت: سمر سلامة

قال النائب يحيى كدوانى، وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، إن كلمة مندوب قطر فى اجتماع الوزراء الخارجية العرب تحدٍ سافر للدول العربية، مشيرًا إلى أن الكلمة حملت عبارات غير دبلوماسية وأسلوبًا لا يليق باجتماع وزراء الخارجية العرب.

 

وأضاف "كدوانى"، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أنه مع استمرار وإصرار قطر على النهج نفسه نتوقع أن يكون هناك قرار من الجامعة العربية بتجميد عضويتها، مؤكدًا أن قطر تعمل لخدمة مصالح دول أخرى، قائلاً: "لا يمكن لدولة تمتلك قدرًا صغيرًا من استقلالية القرار أن تعادى كل الدول فى محيطها  بهذا الشكل إلا لخدمة مصالح دول أخرى".

 

وأكد وكيل لجنة الدفاع بالبرلمان، أن قطر تنفق أموالاً ضخمة لتمويل الإرهاب فى المنطقة من أجل زعزعة استقرار دول المنطقة لإتاحة الفرصة أمام دول أخرى لفرض نفوذها فى المنطقة.

 

وشدد على أن مؤتمر لندن الذى من المنتظر انطلاقه من جانب المعارضة القطرية سيكون محاولة جيدة لخلخلة الأوضاع الداخلية ضد النظام القطرى الحاكم، رغم وجود دعم دولى خاصة من الولايات المتحدة وتركيا وإيران.





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة