خالد صلاح

واشنطن بوست: وزير الخزانة الأمريكى طلب طائرة عسكرية لرحلة شهر العسل بأوروبا

الخميس، 14 سبتمبر 2017 10:32 ص
واشنطن بوست: وزير الخزانة الأمريكى طلب طائرة عسكرية لرحلة شهر العسل بأوروبا طائرة عسكرية

كتبت ريم عبد الحميد

قالت صحيفة "واشنطن بوست" إن وزير الخزانة الأمريكى ستيفين منوتشين قد طلب طائرة عسكرية ليحلق بها مع زوجته لويزا لينتون، لقضاء شهر العسل فى أوروبا الصيف الماضى، مما أثار تساؤلات مجددا عن استخدام الزوجين الثريين للطائرات الحكومية.

 

وقال متحدث باسم وزارة الخزانة فى بيان أمس الأربعاء، إن الطلب جاء حتى يستطيع أن يكون لمنوتشين، العضو فى مجلس الأمن القومى، وصول إلى اتصالات مؤمنة مع سفر للخارج.

 

وأشار البيان إلى أنه من الضرورى أن يحصل الوزير على اتصالات آمنة، وأوضح أنه يتم دراسة عدد من الخيارات لضمان أن تكون لديه تلك الإمكانيات خلال سفره، بما فى ذلك الاستخدام المحتمل لطائرة عسكرية.

 

وكانت الوزارة قد سحبت طلبها بعدما تم تحديد خيار آخر للاتصالات الآمنة خلال سفر الوزير الممتد.

 

وقال متحدث باسم القوات الجوية لشبكة إيه بى سى نيوز، إن الطائرة تتكلف 25 ألف دولار فى الساعة لتشغيلها على الرغم من أنه لم يتضح ما إذا كان هذا يشمل تكاليف مثل الصيانة والوقود.

 

وليست هذه المرة الأولى التى يثار فيها الجدل حول مونشين  بسبب سفرياته، فقد استقل هو وزوجته طائرة حكومية إلى كنتاكى فى رحلة لمشاهدة كسوف الشمس فى 21 أغسطس الماضى، مما أثار انتقادات عارمة واتهامات للمصرفى السابق فى جولدمان ساكس والمنتج فى هوليود باستخدام المال العام فى سفر تطوعى فى الوقت الذى يسعى الرئيس ترامب لترشيد الإهدار الحكومى.





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة