أكرم القصاص - علا الشافعي

موقع أمريكى: انتظام العلاقة الحميمية يحمى الزواج من الانهيار

الخميس، 14 سبتمبر 2017 11:22 ص
موقع أمريكى: انتظام العلاقة الحميمية يحمى الزواج من الانهيار أزواج سعداء
كتبت أسماء زيدان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتساءل كثير من الفتيات المقبلات عن الزواج، والمتزوجات حديثاً، عن عدد المرات المثلى لممارسة العلاقة الحميمة مع الزوج، بحيث تخشى الفتاة أن تكون مبالغة فى عدد اللقاءات الحميمية مع الزوج، الأمر الذى يجعله يهرب منها، أو تكون مقلة عن الطبيعى لتساعده، بجهل منها فى ذلك، على النظر لأخرى.

وتجيب السطور التالية عن عدد المرات اللازمة لممارسة العلاقة الحميمة بين الزوجين فى الأسبوع، وفقاً لما ذكره موقع "realsimple".

والإجابة عن السؤال التالى تكمن فى ممارسة الجنس مرة واحدة فى الأسبوع هو الرقم الأمثل، وهذا إذا كنت تأمل فى تحقيق أقصى قدر من السعادة، وفقاً لبحث إيمى مويس أستاذ مساعد فى علم النفس بجامعة يورك فى كندا، ووجدت مويس وفريق دراستها أن الأزواج الذين يمارسون الجنس مرة فى الأسبوع أكثر سعادة ولديهم رفاهية كبيرة للتقارب معاً فى أشياء أخرى غير العلاقة الحميمية، ومع ذلك هذا لا يعنى أن ممارسة الجنس عدة مرات فى الأسبوع شىء سيئ.

وأوضحت مويس أن ممارسة الجنس مرة واحدة فى الأسبوع تؤدى إلى مزيد من الصحة العقلية والجسدية، ما يجعل الأشخاص أصحاء أكثر ويشعرون بالسعادة فى تلك المرة أكثر من تكرارها بشكل يومى أو أقل قليلاً، وهذا ما اعتمدت عليه خلال دراستها، حيث رجعت إلى دراسة أجريت عام 2015 توضح أن الأزواج الذين حاولوا الحصول على المزيد من الجنس لا يشعرون بالسعادة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

كندا غير مصر يا دكتور....الذهاب للسرير مره واحده اسبوعيا لاتكفى..وخصوصا ان الرجل هنا له حق فى اربعه

,,🙌🙌🙌

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

الأهم ان يكون هناك رغبة حقيقية

ليس المهم عدد المرات بل المهم ان تكون هناك رغبة حقيقية من كل من الطرفين و تفاهم على الأسلوب و ما يحتاجة كل طرف من الآخر اى انه يجب على كل طرف قراءة الطرف الأخر وجعله يصل إلى ما يريد بدون هذا يصبح عدد المرات مثل الشرب من ماء البحر لا يروى من عطش مهما كانت عدد المرات

عدد الردود 0

بواسطة:

جدو

تختلف باختلاف الاعمار والرغبة

72 عام ( ماشاء الله ) وأمارس مرة كل اسبوع .

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

الثقافة الجنسية

لا تعرف المرأة المصرية ما هى العلاقة الحميمية فقد تربت على انها شىء حرام و عيب قيد يوئدى فعلها الى قتلها او التبرء منها وبذلك لا تعرف ما تقدم لزوجها فى هذه العلاقة. تعيش المرأة المصرية كالطاوس تتباها بملابسها و مكياجها و نظارتها الشمسية ويطلب اهالها مقابل زواجها اموال قارون و بعد الزواج يجد فيها زوجها إمرأة جاهلة جنسياً لا تعرف ان هذه العلاقة هى محور العلاقة الزوجية و لا تهتم لأنها تعرف بأن زوجها فى معظم الحالات ليس له اختياراً أخر

عدد الردود 0

بواسطة:

الأسكندراني

((((( ليس كم ..ولكن ......... كيف )))))

...و...و صباح الخير .....أجمل ...وأحسن ..متعه حسيه ...وهبها الخالق العظيم ...سبحانه وتعالى ...للأنسان ...ولاتضاهيها ..ولاتساويها ...ولاتنافسها ...أى متعه حسيه أخرى ....عندما ينصهر ...ويتحد ..الأثنان ...ليكونا جسدا ...وكيانا واحدا ...ولذلك قننه المشرع والخالق العظيم ...سبحانه وتعالى ...فى أطار الزواج الشرعي ...لأنه شيئ يأخذ بالقلوب ....والوجدان ....وعوده للمضوع ...........العلاقه الجنسيه ....عباره عن عزف للوسيقى .....الكمان ...جسم الكمان ....والوتر ...القوي ...والمشدود ....يلتقيان فيصدرا ...أعذب ...وأجمل ..وأحلى ...وأروع ...وأمتع ...وأشهى ...الألحان .....أما أذا لم يتجانس ويتوافق ...ويتناغم ...ويتآلف ....الوتر ...مع جسم ....الكمان ....فالمحصله ...والنتيجه ....صوت ...نشاذ ...يصم الآذان ..ولايمت بصله ....لعالم .......الألحان ...الجميل ...الممتع ....ليمتعنا الله سبحانه بعزف أجمل ..وأحلى ..وأشهى الألحان .....الى أن نوارى الثرى بلأكفان .....................ومساااااااااااء الفل .

عدد الردود 0

بواسطة:

اهبلاوى

واحدة فقط لا تكفى قولى ثلاثة معقول !!

مرة واحدة منسبة للمرأة لكن الراجل لا طبعا عايز اكثر في اوربا مجتمع منفتح يقر يكمل في اماكن مصرح لها بذلك اما في مجتمعنا الشرقى عيب

عدد الردود 0

بواسطة:

eng hesham

تمام استاذ مصري

احيك استاذ مصري..فقد اصبت كبد الحقيقة

عدد الردود 0

بواسطة:

نشات رشدي منصور / استراليا

احب اقول. لكل منكم كلمة. ... بلا. زعل.

انتم. من. اصحاب. العيون. الزائغة. .... والصادق. في. كلامه. يرفع. ايده. مش حاجة تانية "" قصدي. شريف. ""

عدد الردود 0

بواسطة:

حماده

الي تعليق 5 ( الأستاذ الأسكندراني )

استاذ اسكندراني ... و ... و أحلي مسا من مدينة قنا .. محافظة قنا .. بجنوب صعيد مصر .. وحشتنا ياراجل .. من مده انقطعت تعليقاتك .. لعل المانع يكون خيرا .. والله تعليق حضرتك ممتاز .. وكل ماقلته هو واقع .. وياريت .. كل رجل .. كل امرأه .. تستوعب كلام حضرتك .. ومساااااااااااء الفل .

عدد الردود 0

بواسطة:

هاني شديد

شدي خالص بس حظي زفت

فعلا عند تعامل الزوجه بالرفض او التهرب من الجماع سوف يبحث الزوج عن هذا بطرق اخري اقلها زواج عرفي واسئلوني ان منذ عامين وزوجتي لا ترغب وفي خلال العمين تزوجت والحمد لله فوق عشر مرات زواج شرعي مشهر ومصر كلها بتعرف الا زوجتي ام عيالي مع العلم عند كل زواجه بالبس واتشيك وانا خارج بقلها انا بايت بره رايح اتجوز ادعيلي وهي بتضحك وتقلي ربنا يوفقك وهي بتقول بينها وبين نفسها ايه الاهبل ده

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة