خالد صلاح

موقع أمريكى: انتظام العلاقة الحميمية يحمى الزواج من الانهيار

الخميس، 14 سبتمبر 2017 11:22 ص
موقع أمريكى: انتظام العلاقة الحميمية يحمى الزواج من الانهيار أزواج سعداء

كتبت أسماء زيدان

تتساءل كثير من الفتيات المقبلات عن الزواج، والمتزوجات حديثاً، عن عدد المرات المثلى لممارسة العلاقة الحميمة مع الزوج، بحيث تخشى الفتاة أن تكون مبالغة فى عدد اللقاءات الحميمية مع الزوج، الأمر الذى يجعله يهرب منها، أو تكون مقلة عن الطبيعى لتساعده، بجهل منها فى ذلك، على النظر لأخرى.

وتجيب السطور التالية عن عدد المرات اللازمة لممارسة العلاقة الحميمة بين الزوجين فى الأسبوع، وفقاً لما ذكره موقع "realsimple".

والإجابة عن السؤال التالى تكمن فى ممارسة الجنس مرة واحدة فى الأسبوع هو الرقم الأمثل، وهذا إذا كنت تأمل فى تحقيق أقصى قدر من السعادة، وفقاً لبحث إيمى مويس أستاذ مساعد فى علم النفس بجامعة يورك فى كندا، ووجدت مويس وفريق دراستها أن الأزواج الذين يمارسون الجنس مرة فى الأسبوع أكثر سعادة ولديهم رفاهية كبيرة للتقارب معاً فى أشياء أخرى غير العلاقة الحميمية، ومع ذلك هذا لا يعنى أن ممارسة الجنس عدة مرات فى الأسبوع شىء سيئ.

وأوضحت مويس أن ممارسة الجنس مرة واحدة فى الأسبوع تؤدى إلى مزيد من الصحة العقلية والجسدية، ما يجعل الأشخاص أصحاء أكثر ويشعرون بالسعادة فى تلك المرة أكثر من تكرارها بشكل يومى أو أقل قليلاً، وهذا ما اعتمدت عليه خلال دراستها، حيث رجعت إلى دراسة أجريت عام 2015 توضح أن الأزواج الذين حاولوا الحصول على المزيد من الجنس لا يشعرون بالسعادة.





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة