خالد صلاح

مقتل 32 شخصا من الأورومو فى اشتباكات حدودية مع الصومال

الخميس، 14 سبتمبر 2017 10:48 ص
مقتل 32 شخصا من الأورومو فى اشتباكات حدودية مع الصومال الحدود الشرقية لأثيوبيا - أرشيفية

كتبت سارة كيره

لقى ما لا يقل عن 32 شخصا مصرعهم فى اشتباكات بين منطقتى أوروميا، شرق أثيوبيا، وبعض مناطق صومالية، عقب اشتباكات بين القوات الصومالية وقوات أورومو المتنافسة، وفقا لما ذكره مسؤول إثيوبى سابق.

 

وقال بوقور على عمر علال، من القوات الصومالية، لصحيفة "صوت أمريكا"،  إن ما لا يقل عن 32 صوماليا، من بينهم شقيقه الأصغر، لقوا مصرعهم ليلة الإثنين فى عوادى، وهى بلدة صغيرة تقع بين مدينة هارار ومدينة دير داوا الشرقية.

 

وحتى الآن لم تعلق السلطات الإثيوبية على الحادث، وفقاً للصحيفة الأمريكية، بينما أشارت الصحيفة إلى أنها لم تستطيع التأكد من وقوع عمليات القتل من السلطات الأثيوبية.

 

ويأتي الحادث عقب اشتباكات بين الجماعات الصومالية العرقية المتنافسة وجماعة الأورومو، وتصاعدت وتيرة العنف بين الإقليم الصومالى وإقليم أوروميا  بشرق أثيوبيا، ويتبادل الطرفين الاتهامات ببدء العنف تجاه الأخر.

 

وفى حديثه إلى فوا اوفان أورومو اتهم اديسو اريجا ،مسؤول الاتصالات فى إقليم أوروميا الشرطة السرية فى المنطقة الصومالية بالعبور إلى منطقتهم وقتل العديد منهم.

 





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة