خالد صلاح

صحيفة روسية: روسيا تختبر مقاتلات "ميج 29 SMT" الحديثة فى سوريا

الخميس، 14 سبتمبر 2017 11:33 ص
صحيفة روسية: روسيا تختبر مقاتلات "ميج 29 SMT" الحديثة فى سوريا ميج 29

أ ش أ

ذكرت صحيفة " كوميرسانت" الروسية -فى عددها الصادر اليوم الخميس- أن وزارة الدفاع الروسية أرسلت إلى قاعدة "حميميم" 4 مقاتلات حديثة من طراز "ميج 2" لاختبارها قتاليا.

وأشارت الصحيفة إلى أن هذه الطائرات الحربية ستوفر التدريب القتالى العملى لأكبر عدد ممكن من الطيارين فى ظروف الحرب الحقيقية فى سوريا.
وأوضحت "كوميرسانت" أن الحديث عن احتمال إرسال هذه المقاتلات إلى سوريا يجرى منذ أكثر من عام، لافتة إلى أن توتر الأزمة السورية فى تلك الفترة عرقل الرغبة الروسية فى اختبار هذه الطائرات الحديثة جدا ودفع وزارة الدفاع الروسية إلى الاستمرار فى استخدام المقاتلات المتعددة المهام من طراز "سوخوي-30CM" و"سوخوي-35 "، التى أثبتت فعاليتها خلال العمليات الحربية فى الحملة العسكرية الروسية فى سوريا.


يُذكر أن مقاتلات "ميج-29SMT" ذات مقعد واحد ومتعددة الوظائف والمهام، وتعتبر نسخة مطورة من مقاتلات "ميج ـ 29SM"، ولكنها ذات معدات ملاحية وأجهزة قيادة وتوجيه جديدة تماما، كما أنه تحمل كمية أسلحة أكبر وتحلق أيضا لمسافات أطول.





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة