خالد صلاح

الأحد المقبل..

"دينية البرلمان" تعقد اجتماعين بشأن السياحة وبحث أزمة مسلمى الروهينجا

الخميس، 14 سبتمبر 2017 11:24 ص
"دينية البرلمان" تعقد اجتماعين بشأن السياحة وبحث أزمة مسلمى الروهينجا الدكتور أسامة العبد رئيس لجنة الشئون الدينية بمجلس النواب

كتب محمود حسين

قررت لجنة الشئون الدينية والأوقاف بمجلس النواب، برئاسة الدكتور أسامة العبد، رئيس اللجنة، عقد اجتماعين يوم الأحد المقبل الموافق 17 من شهر سبتمبر الجارى، الأول لمناقشة تنشيط السياحة الدينية، والثانى لمناقشة ما يتعرض له مسلمو الروهينجا بدولة ماينمار.

 

وقال الدكتور أسامة العبد، رئيس اللجنة الدينية، لـ"اليوم السابع"، إن الاجتماع الأول سيناقش سبل تنشيط السياحة الدينية فى مصر، بحضور وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، ومحافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة، وذلك سيعد الاجتماع الثانىن بعد أن عقدت اللجنة اجتماعا فى وقت سابق منذ أكثر من 3 أشهر لبحث هذا الموضوع.

 

وأشار "العبد"، إلى أن الاجتماع الثانى سيكون فى السادسة مساء يوم الأحد المقبل، لمناقشة ما يتعرض له مسلمو الروهينجا بماينمار، وسيكون بحضور ممثلين عن وزارة الخارجية.

 

وقال رئيس لجنة الشئون الدينية والأوقاف بمجلس النواب، إن الجرائم المنظمة وعمليات الإبادة الجماعية والاعتداءات الوحشية والانتهاكات التي يتعرض لها مسلمو الروهينجا فى ميانمار عار على المجتمع الدولى، ولا بد من أن يكون هناك تحركا دوليا لمواجهته، فهو واجب قانونى قبل أن يكون واجبا شرعيا.





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة