خالد صلاح

بالفيديو..نصير شمة يتقدم للحصول على الماجستير واللجنة توصى بمنحه الدكتوراة

الخميس، 14 سبتمبر 2017 06:12 م
بالفيديو..نصير شمة يتقدم للحصول على الماجستير واللجنة توصى بمنحه الدكتوراة نصير شمة

كتب محمد عبد الرحمن

رصدت "كاميرا اليوم السابع" لحظة حصول عازف العود الفنان العراقى نصير شمة على درجة الدكتوراة بالمجلس الأعلى للثقافة، عن رسالته "الأسلوبية موسيقيًا"، بعد مناقشتها اليوم الخميس، بمقر المجلس، وكان من المقرر أن تمنحة اللجنة درجة الماجيستير، ونظرًا لعمق الرسالة قررت منحه درجة الدكتوراة.


 

وضمت اللجنة العلمية الدكتورة إيناس عبد الدايم، رئيس دار الأوبرا المصرية، والدكتور الناقد صلاح فضل، والدكتور زين نصار، ويشرف على الرسالة الدكتور حسين الأنصارى.

و عرض "شمة" فى رسالته، 3 نماذج موسيقية، مستشهدًا بها على فكرة الأسلوبية موسيقيا، وهم: الموسيقار رياض السنباطى من مصر، وشوبان من الغرب، وناظم الغزالى من العراق، ومن المعروف أن الأسلوبية كمصطلح كان يبحث فيه فى مجال الأدب والشعر فقط، لكنها وللمرة الأولى تتطرق إلى الحديث عن الموسيقى فى هذا البحث.





التعليقات 0

عدد الردود 0

بواسطة:

ماجد

لا يليق ولايصلح

لايليق ولايصلح ان يتقدم دارس للحصول على درجة الماجستير فيمنح درجة الدكتوراه مهما كانت شهرته وقدرته مع كل الاحترام لهذا الفنان ولكن لابد لنا ان نحترم القيمة العلمية لهذه الدرجة العلمية وحتى لانشوه منظومة التعليم في مصر اكثر مما هي فيه.

عدد الردود 0

بواسطة:

د. عماد

باب فتنة ومجاملة

ما فعلته لجنة المناقشة سيفتح أسوأ أبواب المجاملات والمحسوبيات وحيثيات صلاح فضل غير مقنعة.. هذه الرسالة ستحدث انقلابا سيئا ولابد للجامعة من رفض توصية لجنة المناقشة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة