خالد صلاح

بالصور.. سيدات تألقن فى عالم كرة الرجال

الخميس، 14 سبتمبر 2017 09:49 ص
بالصور.. سيدات تألقن فى عالم كرة الرجال بيبيانا

كتبت - هديل البنا

ترتبط كرة القدم عادة بالرجال، ويرتبط النجاح فى جميع مجالاتها من حيث التدريب والتحكيم وطب الملاعب والإدارة، عادة بأسماء الرجال، ولكن هناك عدد من النساء الخارقات اللاتى استطعن خرق جميع القواعد وتألقن فى عالم الساحر المستديرة، وليس ذلك فقط، بل وتغلبن على الرجال.

ويرصد التقرير التالى أبرز الأسماء الأنثوية اللاتى اخترقن عالم كرة القدم، ولمعت أسماؤهن فى عالم الساحرة. المستديرة..

بيبيانا شتاينهاوس
 

نالت الألمانية بيبيانا شتاينهاوس شرف الحصول على لقب أول حكمة تدير مباريات دورى الدرجة الأولى الألمانى لكرة القدم للرجال، بعدما قادت 80 مباراة فى بطولة ألمانيا للدرجة الثانية منذ 2007، وأهم مباريات السيدات، ومنها نهائى دورى أبطال أوروبا هذا العام، ونهائى مسابقة كرة القدم فى أولمبياد لندن 2012، واختيرت شتاينهاوس التى تعمل شرطية، هذا الموسم من ضمن 24 حكماً لإدارة مباريات فى البوندسليجا.

شيتاينهاوس
شتاينهاوس

شان يوين تينج

 

دخلت شان يوين تينج، المدير الفنى لفريق إيسترن هونج كونج الصينى، التاريخ لكونها أول سيدة تقود فريق للرجال للتتويج بلقب الدورى المحلى، ودخلت التاريخ من جديد لكونها أول سيدة تقود فريق للرجال بمنافسات دورى أبطال آسيا.

شان يونج
شان يوين

ايفا كارنييرو
 

حققت إيفا كارنييرو طبيبة تشيلسى السابقة نجاحاً مذهلاً فى بداية عملها بالطاقم الطبى للبلوز، ولكنها غادرت منصبها بعد صدام عنيف مع البرتغالى جوزيه مورينيو مدرب الفريق اللندنى السابق.

ايفا كارنييرو
ايفا كارنييرو

مارينا جرانوفسكايا

وتعد مارينا جرانوفسكايا مديرة التعاقدات بنادى تشيلسى الإنجليزى من أنجح وأقوى السيدات فى تاريخ كرة القدم، بالنظر للتعاقدات التى قامت بها ومساهمتها بشكل كبير فى نجاح البلوز، ما يدفع رومان ابراموفيتش مالك النادى للثقة بها بشكل كبير.

مارينا
مارينا

ومن أبرز إنجازاتها فى إدارة تعاقدات تشيلسى الحصول على عقد رعاية تاريخى مع شركة نايكى للملابس الرياضية مقابل 900 مليون جنية إسترلينى.





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة