خالد صلاح

العالم يتحدث عن محمد صلاح بعد مباراة ليفربول وإشبيلية.. صحف إسبانيا: أخطر لاعبى "الريدز".. الإعلام الإنجليزي: لاعب رائع.. و"يويفا" يرشح الفرعون للفوز بلقب "لاعب الأسبوع" فى دورى أبطال أوروبا مع رونالدو وميسي

الخميس، 14 سبتمبر 2017 07:20 م
العالم يتحدث عن محمد صلاح بعد مباراة ليفربول وإشبيلية.. صحف إسبانيا: أخطر لاعبى "الريدز".. الإعلام الإنجليزي: لاعب رائع.. و"يويفا" يرشح الفرعون للفوز بلقب "لاعب الأسبوع" فى دورى أبطال أوروبا مع رونالدو وميسي محمد صلاح


كتب - مروان عصام

حظى محمد صلاح، نجم منتخب مصر ونادى ليفربول الإنجليزى بإشادة واسعة من وسائل الإعلام العالمية بعد المستوى الرائع الذى ظهر عليه فى مباراة ليفربول وإشبيلية الإسبانى التى أقيمت مساء أمس بملعب "آنفيلد"، ضمن منافسات الجولة الأولى لدور المجموعات بمسابقة دورى أبطال أوروبا التى انتهت بالتعادل الإيجابى 2/2.

وقدم محمد صلاح عرضًا رائعًا طوال 88 دقيقة هى فترة مشاركته فى مباراة ليفربول وإشبيلية وتمكن من تسجيل الهدف الثانى لـ"الريدز".

 

صحف العالم تتحدث عن تألق محمد صلاح

 

وذكرت صحيفة "آس" الإسبانية، أن محمد صلاح كان اللاعب الأكثر خطورة من جانب فريق ليفربول أمام إشبيلية، مشيرة إلى أن مدافعى النادى الأندلسى وجدوا صعوبة كبيرة فى فرض الرقابة اللصيقة على اللاعب.

أما صحيفة "ماركا" الإسبانية، فقالت إن محمد صلاح كان أفضل لاعبى ليفربول أمام إشبيلية نتيجة السرعة الفائقة والقدرات الفنية التى يتمتع بها اللاعب المصرى والتى ظهرت فى تسجيل هدف ليفربول الثانى فى شباك النادى الأندلسى.

فى حين قالت صحيفة "ميرور" الإنجليزية عن أن محمد صلاح ظهر بمستوى متميز فى مباراة ليفربول وإشبيلية واستحق زيارة شباك النادى الأندلسى على الرغم أن الحظ لعب دورًا كبيرًا فى تسجيله لهدف ليفربول الثانى، بعدما سدد كرة قوية اصطدمت بأقدام أحد مدافعى إشبيلية لتسكن الشباك.

 

من جانبها قالت صحيفة "ليفربول إيكو" الإنجليزية، إن محمد صلاح كان أكثر لاعبى ليفربول خطورة على إشبيلية وبات تواجده داخل أرض الملعب أمرًا ضروريًا لـ"الريدز"، مشيدة بإصرار اللاعب المصرى على استخلاص الكرة من مدافع إشبيلية لينجح فى تسجيل هدف ليفربول الثانى.

 

أما شبكة "CNN" الإخبارية، فقالت إن دفاع ليفربول بات يشكل مرضًا مزمنًا يقتل طموحات جماهيره التى باتت متعطشة للحصول على البطولات، بعد المستوى المتواضع الذى ظهر عليه دفاع "الريدز" فى مباراة إشبيلية.

وقالت الشبكة الإخبارية، إن يورجن كلوب المدير الفنى لنادى ليفربول فشل فى تطوير مستوى الثلاثى الدفاعى الكرواتى ديجان لوفرين والكاميرونى جويل ماتيب والإستونى راجنر كلافان، مشيرة إلى أن لوفرين تسبب فى تلقى ليفربول للهدف الأول بينما جاء هدف اشبيلية الثانى من خطأ كارثى لماتيب بسبب سوء تمركزه وضعف تغطيته.


 

محمد صلاح ينافس ميسى ورونالدو على لقب "لاعب الأسبوع"


 

فى ذات الصدد، كشف الاتحاد الأوروبى لكرة القدم "يويفا"، عن قائمة المرشحين للحصول على لقب أفضل لاعب فى الجولة الأولى لدور المجموعات بمسابقة دورى أبطال أوروبا.

 

وتواجد النجم المصرى محمد صلاح فى قائمة المرشحين، بعد تألقه فى مباراة ليفربول الإنجليزى وإشبيلية الإسبانى، وليونيل ميسى نجم برشلونة الإسبانى الذى سجل "هدفين" فى فوز الفريق الكتالونى على يوفنتوس الإيطالى بثلاثية نظيفة، وكريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد الإسبانى الذى سجل "هدفين" فى فوز الفريق الملكى على أبويل نيقوسيا القبرصى بثلاثية نظيفة.

 

وتضمنت القائمة، روميلو لوكاكو مهاجم مانشستر يونايتد الإنجليزي، وجيمس رودريجيز لاعب بايرن ميونخ الألمانى، ونيمار لاعب باريس سان جيرمان الفرنسى، وهارى كين هداف توتنهام الإنجليزى، وتايسون لاعب شاختار الأوكراني.

 

محمد صلاح حقق العديد من الأرقام القياسية فى مباراة ليفربول

وحقق محمد صلاح رقمًا قياسيًا على مستوى المحترفين المصريين، بعدما أصبح أول لاعب مصرى يسجل فى مباراتين افتتاحيتين بدورى الأبطال مع فريقين مختلفين، حيث فعل ذلك مع ليفربول، وقبلها مع بازل السويسرى، أمام تشيلسى، فى موسم 2013 – 2014.

وسجل النجم المصرى رابع أهدافه فى دورى أبطال أوروبا، كما أنه أصبح خامس لاعب إفريقى يسجل مع 3 فرق على الأقل، بعد صامويل إيتو الذى سجل لـ 4 فرق، وديديه دروجبا وسيدو دومبيا وإيمانويل أديبايور الذين سجلوا مع 3 فرق، كما بات أول لاعب مصرى يلعب مع 4 أندية فى دورى أبطال أوروبا (بازل، تشيلسى، روما وليفربول)، ليتفوق على أحمد حسام ميدو الذى لعب مع 3 أندية فقط (أياكس، روما، ومارسيليا).





التعليقات 0

عدد الردود 0

بواسطة:

فريدة

الله اكبر عليك ياابن مصر الغالي

ربنا يحميك ويحفظك ويكتر من امثالك يامشرف بلدك ووطنك العربي كله

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة