خالد صلاح

الصحف المصرية: "بشائر الحكومة".. ارتفاع معدل النمو لـ5%.. السجن المؤبد لجمال اللبان فى قضية الرشوة الكبرى.. مقتل ٥ تكفيريين حاولوا استغلال الشبورة وإصابة اثنين.. الحكومة تنهى 236 نزاعا استثماريا

الخميس، 14 سبتمبر 2017 08:00 ص
الصحف المصرية: "بشائر الحكومة".. ارتفاع معدل النمو لـ5%.. السجن المؤبد لجمال اللبان فى قضية الرشوة الكبرى.. مقتل ٥ تكفيريين حاولوا استغلال الشبورة وإصابة اثنين.. الحكومة تنهى 236 نزاعا استثماريا الصحف المصرية ـ صورة أرشيفية

إعداد: أيمن رمضان

حرصاً من "اليوم السابع" على تقديم أفضل خدماتها الإخبارية للقراء الأعزاء، نرصد أهم ما تناولته الصحف المصرية الصادرة اليوم الخميس، حول العديد من الموضوعات المتنوعة والملفات الشائكة، التى تهم الرأى العام وتفيد المواطنين على المستويين المحلى والدولى، منها: "نقاشة" مسيحية تعيد ترميم مسجد بالفيوم، "الضبعة النووى" يقترب من "ساعة الصفر" بعد إعداد عقود المشروع، عضو البرلمان الإيطالى: مصر تعاونت بشكل إيجابى فى قضية "ريجينى"، مصدر: مفاوضات بين التضامن و"الاستثمار القومى" لزيادة العائد على أموال التأمينات، القبض على مسئولين بهيئة تنمية الثروة السمكية يتهمة الرشوة ، تشغيل 4 مخارج لربط الطريق الدائرى بمحور روض الفرج،الزراعة: "خشخاش القمح" ليس مخدرا.. ومغالطات حول الشحنة الفرنسية.

 

اليوم السابع

قالت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والإصلاح الإدارى، إن المواطن سوف يشعر بانخفاض الأسعار تدريجيا، مشيرة إلى أنه كان هناك زيادة متوقعة فى الأسعار بعد تحرير سعر الصرف والإجراءات الاقتصادية التى تمت، موضحة فى مؤتمر صحفى عقدته بمقر مجلس الوزراء أمس عقب الاجتماع الأسبوعى للحكومة، أن الحكومة عملت على التحكم فى زيادة الأسعار من خلال إحكام الرقابة على الأسواق وزيادة المنافذ وكميات السلع المطروحة، وانعكس هذا على انخفاض معدل التضخم الشهرى.

قضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمحكمة التجمع الخامس، اليوم الأربعاء، بالسجن المؤبد لجمال اللبان، مدير عام التوريدات السابق بمجلس الدولة، فى القضية المعروفة بـ"الرشوة الكبرى"، وعزله من منصبه، ومصادرة مليون و200 ألف جنيه من أمواله، وغرامة 2 مليون جنيه، وإعفاء باقى المتهمين من العقوبة، وهم: "مدحت عبد الصبور، ورباب أحمد عبد الخالق، ومحمد أحمد شرف"، وانقضاء الدعوى للمستشار وائل شلبى الأمين العام السابق لمجلس الدولة لوفاته، وفقا لنص المادة 107 من قانون العقوبات، كما قضت المحكمة برفض الدعوى المدنية المقامة من ورثة المستشار وائل شلبى، وقبول التظلم على قرار التحفظ على أموالهم شكلا، والرفض فى الموضوع.

 

- الحكومة تنهى 236 نزاعا استثماريا بـ 5.4 مليار جنيه و 500 مليون دولار فى 7 أشهر.

- وفد من المستثمرين الألمان يزور القاهرة أكتوبر المقبل.

- نيابة القوصية تقرر حبس مرتكبى واقعة جماجم أسيوط 4 أيام.

- فتاة إخوانية تفضح الجماعة.. زوجة الشاطر تنفق على المساجين وتنظيم نسائى مسلح.

 

 

الاهرام

تفقد اللواء أ.ح كامل الوزير، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، مشروع محور روض الفرج الذى تنفذه شركة المقاولون العرب تحت إشراف الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، ورافق الوزير كل من: المهندس محسن صلاح، رئيس شركة المقاولون العرب، والمهندس سيد فاروق، النائب الأول لرئيس الشركة، والمهندس أحمد العصار عضو مجلس الإدارة، واللواء عماد سعفان، مساعد مدير إدارة المهندسين العسكريين.

 

 

أكد الدكتور عبد المنعم البنا، وزير الزراعة، أن هناك تعليمات مشددة على مهندسى الحجر الزراعى بضرورة اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية خلال التعامل مع الرسائل والشحنات القادمة من الخارج، لضمان سلامة المواطن المصرى، وصرح الدكتور عباس الشناوى، رئيس قطاع الخدمات بالوزارة المشرف على الإدارة المركزية للحجر الزراعى، بأن هناك مغالطات كثيرة أثيرت فى الرأى العام حول شحنة القمح الواردة من فرنسا منذ أيام التى تم العثور على بذور الخشخاش به، وأوضح أن زهرة الخشخاش تنمو بشكل طبيعى مع القمح بالأراضى الأوروبية وغيرها، وتسمى "خشخاش الزهور"، شأنها فى ذلك شأن حشيشة "السريسالتى تنمو مع البرسيم فى مصر، مؤكدا أنها غير مخدرة فى الأساس.

 

-         السيسى يشارك اليوم فى المؤتمر الدولى للشمول المالى بشرم الشيخ

-         مؤسسات مالية عالمية تشيد بتحسين مناخ الاستثمار فى مصر

-         تحركات عالمية لمواجهة "إرهاب قطر"

 

الاخبار

يثبت المصريون أنهم نسيج واحد ذو قلب واحد أمام العالم أجمع ولدينا الأسطى نرمين امرأة مسيحيه ذات طبيعة خاصة فضلا عن أنها تعمل بمهنة النقاشة باحترافية، إلا أنها هى وزوجها عاطف زكى الذى يمتهن نفس المهنة لديهما روح وطنية عالية تجلت فى قيامهما بإعادة ترميم مسجد وترخيمه بمنطقة الزاوية بمحافظة الفيوم.

نجحت قوات إنفاذ القانون بشمال سيناء في إحباط عملية إرهابية صباح أمس، استغلت فيها العناصر الإرهابية حالة الرؤية الضعيفة بسبب الشبورة فى محاولة اقتحام أحد الارتكازات الأمنية، حيث اقترب تكفيرى يرتدى حزاما ناسفا في السادسة والنصف من صباح أمس من الارتكاز، لكن يقظة عناصره أدت إلى احباط المحاولة، ومصرع الإرهابى والتعامل المباشر مع باقى العناصر التكفيرية. وأكد العقيد تامر الرفاعى المتحدث العسكرى أن العملية أسفرت عن مقتل 5 تكفيريين، وإصابة اثنين، وفرار آخرين، تجرى مطاردتهم للقضاء عليهم، وأعلن استشهاد اثنين من جنودنا البواسل. وشدد على أن القوات المسلحة تصر على المضى قدما فى جهودها، لدحر الإرهاب واستعادة الأمن والاستقرار لشعب مصر.

 

-         جبر: تعيين رؤساء تحرير البوابات الإلكترونية

-         المؤبد و٢مليون جنيه غرامة لـ «اللبان» فى رشوة مجلس الدولة

-         عرفات: التعاقد على 250 عربة سكة حديد لنقل البضائع

-         وفد من فتح بالقاهرة لإتمام المصالحة

 

المصرى اليوم

أعلن الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء، أن مشروع إنشاء محطة نووية لإنتاج الكهرباء بمنطقة الضبعة فى مطروح وصل إلى المرحلة النهائية بعد الانتهاء من إعداد العقود الأربعة الخاصة بالمشروع، وقال شاكر، فى مؤتمر صحفى بمجلس الوزراء الأربعاء، إنه من المنتظر أن يزور الرئيس الروسى فلاديمير بوتين المشروع الذى تنفذه شركة «روس أتوم» الروسية القاهرة لحضور حفل وضع حجر أساس المشروع، ووافق مجلس الوزراء على مشروع قانون بتعديل القانون 13 لسنة 1976 الخاص بإنشاء هيئة المحطات النووية لتوليد الكهرباء لإقرار بعض الإعفاءات الضريبية والجمركية، فى إطار خطة الدولة للتوسع فى استخدام الطاقة النووية فى أغراض التنمية.

 

قال عضو البرلمان الإيطالى، لوتشيو مالان، إن عودة سفير بلاده إلى القاهرة أمر إيجابى لدفع العلاقات إلى الأمام، وتصحيح خطأ حكومة رئيس الوزراء السابق، ماتيو رينزى، مشيراً إلى أن مصر تعاونت بشكل إيجابى فى قضية مقتل الباحث الإيطالى جوليو ريجينى، وأضاف "مالان"، عضو حزب فورزا إيطاليا، الذى يترأسه رئيس الوزراء الأسبق، سيرجيو بيرليسكونى، فى حوار لـ"المصرى اليوم"، عبر البريد الإلكترونى أن حزبه أعلن عبر، منذ اللحظة الأولى، عن رفضه قرار سحب السفير الإيطالى، فى إبريل من العام الماضى، بعد مقتل الباحث جوليو ريجينى، فى فبراير من العام نفسه.

 

-         "إنتربول" لـ"المصرى اليوم":7 أسباب لرفع أسماء المطلوبين

-         محكمة "مسيرة النوبة" تعقد الجلسة فى السجن

-         تجربة طوارئ:"قنبلة حريق" بمطار الغردقة

-         "الداخلية":مقتل المنفذ الرئيسى لـ"هجوم البدرشين"

 

الشروق

علمت "الشروق" من مصدر حكومى، أن وزارة التضامن ستبدأ خلال شهر ديسمبر المقبل، مع بنك الاستثمار القومى لرفع عائد أموال التأمينات لدى البنك، وقال المصدر الذى فضل عدم ذكر اسمه، لـ"الشروق"، إن بنك الاستثمار وافق خلال سبتمبر 2016 على زيادة العائد على أموال الهئية لديه لـ 10%‎ بدلا من 9% كما وافق أخيرا على زيادتها بداية العام المالى الحالى إلى 11%، ومستهدف خلال ديسمبر المقبل إجراء مفاوضات اخرى لزيادة العائد خاصة بعد صدور قرار رفع الفائدة التى أقرها البنك المركزى مؤخرا.

 

 

تمكنت الأجهزة المعنية من ضبط مدير إدارة الشؤون القانونية وعدد من المسؤولين فى الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية، لتقاضيهم مبالغ مالية على سبيل الرشوة من أحد رجال الأعمال، وأوضحت الأجهزة المعنية أن الرشوة تمت مقابل تسليم رجل الأعمال 21 ألف متر مربع بمنطقة أبيس بالإسكندرية بناء على مزايدة عامة.

 

-         مميش يوقع اتفاقيات إنشاء 5 مصانع ألمانية فى شرق بورسعيد

-         الأمن يعلن ضبط 27 مشتبها بتورطهم فى أعمال إرهابية واقتحام 7 كهوف

-         رئيس المفوضية الأوروبية: بريطانيا ستندم على "بريكست"

-         الإسماعيلية تشيع جنازة شهيد تفجير العريش

 





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة