خالد صلاح

الأبنية التعليمية بجنوب سيناء: 11 مدرسة جديدة وصيانة 17 أخرى بـ8 ملايين جنيه

الخميس، 14 سبتمبر 2017 05:00 ص
الأبنية التعليمية بجنوب سيناء: 11 مدرسة جديدة وصيانة 17 أخرى بـ8 ملايين جنيه مدارس جديدة - أرشيفية

جنوب سيناء – فايزة مرسال

قال على محمود، مدير الأبنية التعليمية بجنوب سيناء، إن الأبنية التعليمية جاهزة للعام الدراسى الجديد بعدد 11 مدرسة جديدة بإجمالى 124 فصلا بتكلفة 45 مليون جنيه.

وأضاف محمود لـ"اليوم السابع"، أنه تم الانتهاء من صيانة 17 مدرسة قبل العام الدراسى الجديد بتكلفة 8 ملايين جنيه وصيانة 115 مدرسة صيانة بسيطة بتمويل وزارة التربية والتعليم بجنوب سيناء بمدن المحافظة منها طور سيناء وأبوزنيمة وراس سدر ودهب وشرم الشيخ ونوبيع وسانت كاترين، مشيرا أنه لا توجد مدارس خشبية بالوديان تم استبدالها بمدارس حديثة مجهزة بكل الإمكانيات الحديثة.

وأشار محمود، إلى أن أول مدرسة يابانية تدخل الخدمة هذا العام الدارسى الجديد، على مساحة 10 آلاف متر بتكلفة 7 ملايين جنيه تضم المدرسة قاعات ومعامل للعلوم والحاسب الآلى وملاعب رياضية علاوة على 22 فصلًا دراسيًا.

وأكد مدير الأبنية أن المحافظة تدعم جهود الهيئة فى إنشاء المدارس الجديدة وصيانة المدارس الموجودة فعليا حتى يتم تغطية احتياجات جميع المدارس بالوديان والمدن والتجمعات البدوية بالمحافظة اللازمة فى خطة الدولة للنهوض بالعملية التعليمية.





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة