أكرم القصاص - علا الشافعي

بوتين: الاتفاقات بين روسيا ولبنان تعمل لصالح البلدين

الأربعاء، 13 سبتمبر 2017 05:14 م
بوتين: الاتفاقات بين روسيا ولبنان تعمل لصالح البلدين بوتين وسعد الحريرى
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 أكد الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، خلال لقائه رئيس الوزراء اللبنانى سعد الحريرى فى موسكو اليوم/ الأربعاء/، أن الاتفاقات التى تم التوصل إليها خلال لقاء رئيسى وزراء روسيا ولبنان أمس، ستعمل لصالح البلدين.

ونقلت وكالة الأنباء الروسية /سبوتنيك/ عن بوتين قوله خلال لقائه الحريري: "واثق من أن الاتفاقات التى تم التوصل إليها ستعمل لصالح التطوير الإيجابى للعلاقات الثنائية الحكومية بين موسكو وبيروت".


وأضافت الوكالة الروسية أنه تم خلال اللقاء بين رئيسى الوزراء اللبنانى سعد الحريرى والروسى ديميترى مدفيديف أمس /الثلاثاء/، مناقشة فكرة أن تدرس شركة "غازبروم" الروسية آفاق المشاركة فى التنقيب عن الغاز فى الجرف القارى بلبنان، وتنمية مواقع الغاز البحرية فى حال وجدت مواقع جيولوجية تثير اهتمامها.


بالأضافة إلى ذلك، تخطط شركة "نوفاتيك" الروسية للمشاركة فى مناقصة خاصة بالتنقيب فى الجرف القارى الواقع فى المنطقة التى يدور جدل حولها بين لبنان وإسرائيل، حول ترسيم الحدود البحرية فيها. ويجرى العمل على تحديد شكل مشاركة الشركة الروسية فى المشروع.
كما نقلت الوكالة الروسية عن رئيس الوزراء اللبنانى سعد الحريرى اليوم /الأربعاء/ إعلانه أن لدى الشركات الروسية فرصة جيدة للحصول على تراخيص لتطوير حقول النفط والغاز فى الجرف اللبناني.


وقال الحريرى "الوضع الآن يتطور بشكل جيد، ولديها (الشركات الروسية) فرصة كبيرة للفوز فى هذا الترخيص. نحن نحاول أن نبذل كل ما فى وسعنا لنقدم لهم جميع الشروط اللازمة لذلك".


وأعرب الحريرى عن أمله فى أن يتم إعلان نتائج المناقصة فى المستقبل القريب وبحلول نهاية العام سيكون من الممكن توقيع العقود.
وأضاف رئيس الوزراء اللبناني: "سيكون هناك نتائج فى ديسمبر، آمل أن يكون ذلك هدية عيد الميلاد للبنان".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة