خالد صلاح

20 حزبا سياسيا فى ديالى يرفضون استفتاء إقليم كردستان

الأربعاء، 13 سبتمبر 2017 03:17 م
20 حزبا سياسيا فى ديالى يرفضون استفتاء إقليم كردستان تظاهرات كردستان

أ ش أ

قال عضو مجلس النواب عن محافظة ديالى رعد الماس إن 20 حزبا سياسيا فى ديالى قررت رفض الاستفتاء المزمع إجراؤه فى كردستان، مشيرا إلى أن تلك الأحزاب دعت الحكومة لاتخاذ الوسائل الممكنة من أجل معالجة ملف الاستفتاء وفق إطار الحوار للحفاظ على وحدة البلاد.

وأضاف الماس - فى تصريح لقناة (السومرية نيوز) العراقية - أن "قادة وممثلى 20 حزبا وتيارا سياسيا من مختلف التوجهات عقدوا اجتماعا استثنائيا فى بعقوبة لمناقشة ملف استفتاء إقليم كردستان وتداعياته خاصة فى المناطق المتنازع عليها".


وأشار إلى أن الاجتماع خرج بقرار موحد، وهو رفض الاستفتاء باعتباره خطوة تهدد الاستقرار والسلم الأهلى وتثير الكثير من النزاعات والبلاد لا تتحمل أى أزمة جديدة قد تكون بوابة لمزيد من الضرر على البينة المجتمعية بشكل عام.


وأكد عضو مجلس النواب أن الاجتماع دعا - أيضا - الحكومة المركزية إلى اتخاذ الوسائل الممكنة من أجل معالجة ملف الاستفتاء؛ وفق إطار الحوار الهادئ من أجل الحفاظ على وحدة البلاد.





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة