خالد صلاح

رئيس دفاع البرلمان يطالب سفارة أمريكا باتخاذ موقف من تجاوزت هيومان رايتس

الأربعاء، 13 سبتمبر 2017 02:53 م
رئيس دفاع البرلمان يطالب سفارة أمريكا باتخاذ موقف من تجاوزت هيومان رايتس اللواء كمال عامر رئيس لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب

كتب عبد اللطيف صبح

استقبل صباح اليوم الأربعاء، اللواء كمال عامر رئيس لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب نائب المستشار السياسى للسفارة الأمريكية بالقاهرة ماثيو لو، بمقر مكتبه بالبرلمان المصرى، والذى أكد خلاله، على أن مصر بريئة من التجاوزات التى تضمنها التقرير وأنه ليس هناك تعذيب ممنهج بمصر، وأن مصر تدافع عن أمنها وأمن المنطقة والعالم ويجب أن تحرص أمريكا على إمدادها بكافة الإمكانيات لمواجهة الإرهاب، مطالبا باتخاذ موقف من تقاريرها التى تجاوزت فيها بحق الدولة المصرية.

 

وقال رئيس لجنة الدفاع والأمن القومى بالبرلمان، فى تصريحات للمحررين البرلمانين عقب نهاية اللقاء، إن اللقاء يكتسب أهمية كبيرة نتيجة أن هناك علاقات استراتيجية عميقة بين مصر وأمريكا فى شتى النواحى السياسية والاقتصادية والعسكرية والثقافية.

 

وفى هذا الإطار أكد عامر، خلال الاجتماع على العلاقات بين البلدين وبخاصة المجال العسكرى، والذى يترجم حاليا من خلال استئناف مناورة النجم الساطع الذى توقفت لمدة 8 سنوات وتم استئنافها مرة أخرى هذا العام، والتى تهدف إلى تدريب مشترك بين مصر و12 دوله على رأسها الولايات المتحدة الأمريكية.

 

وأشار رئيس لجنة الدفاع والأمن القومى بالبرلمان، إلى أنه تم التأكيد خلال اللقاء على الحرص على هذه العلاقة، وأن التعاون بين مصر وأمريكا ذو سمه استراتيجية لا تؤثر عليها أى مؤثرات أخرى.

 

واستعرض عامر، خلال لقائه بنائب المستشار السياسى للسفارة الأمريكية بالقاهرة ماثيو لو، أبرز التحديات التى تواجه مصر حاليا وهو تحدى الإرهاب، مؤكدًا على أهمية العمل المشترك بين مصر والولايات المتحدة لتجفيف منابع الإرهاب ووقف تمويله بالمال والسلاح، مشيرًا إلى أن الإرهاب يؤثر على المنطقة والعالم كله وقد واجهت أمريكا الإرهاب الأسود فى سبتمبر 2011.

 

كما طالب رئيس لجنة الدفاع من "ماثيو لو" نقل الصورة الصحيحة عن مصر وأنها وطن يبنى نفسه فى الوقت الراهن، ويجب أن يقف المجتمع الدولى معه ويوضح للمنظمات الدولية مثل هيومان رايتس وتش الحقيقة واتخاذ موقف من تقاريرها التى تجاوزت فيها بحق الدولة المصرية.

 

وأكد عامر، على أن مصر بريئة من التجاوزات التى تضمنها التقرير، وأنه ليس هناك تعذيب ممنهج بمصر، وأن مصر تدافع عن أمنها وأمن المنطقة والعالم ويجب أن تحرص أمريكا على إمدادها بكافة الإمكانيات لمواجهة الإرهاب.





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة