خالد صلاح

بالصور.. مجلس العالم الإسلامى للإعاقة يكرم "سارة" ووكيل تعليم كفر الشيخ يستقبلها

الأربعاء، 13 سبتمبر 2017 03:36 م
بالصور.. مجلس العالم الإسلامى للإعاقة يكرم "سارة" ووكيل تعليم كفر الشيخ يستقبلها وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ يكرم الطالبة


كفر الشيخ – محمد سليمان

استقبل صلاح عثمان وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، سارة عبد العظيم زيدان الحاصلة على المركز الخامس على مستوى الجمهورية في الثانوية العامة للصم والبكم ، عقب تكريم مجلس العالم الاسلامى للإعاقة والتأهيل icor''" للطالبة ، في استجابة لمبادرة رئيس الجمهورية، بالاهتمام بذوي الاحتياجات الخاصة .

وأكد صلاح عثمان وكيل الوزارة ، أنه فخور بسارة لتفوقها، متمنياً لها التوفيق في حياتها ،مشيراً إلى أن تعليم كفر الشيخ يهتم بالمتفوقين والمبتكرين في ظل دعم اللواء السيد نصر محافظ كفر الشيخ ، والدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم .

وقالت سارة عبد العظيم زيدان، إنها كانت تأمل في مواصلة دراستها الجامعية، لتكون إحدى المشهورات، وتعمل في وظيفة تليق بها، مؤكدة أن الإعاقة لم تمنعها من التفوق، وأنها كانت متفوقة منذ صغرها، فقد حصلت على المركز الأول بالمحافظة بالصف الثالث الإعدادي على مدارس التربية الخاصة ، وحصلت على المركز الثاني على مستوى الجمهورية في لعبة تنس الطاولة في البطولة التي أقيمت بالإسماعيلية عام 2015م ، وأهدوها شهادة تقدير ومدليتين.

وأكدت سارة ، أنها تنصح كل الطلاب والطالبات بالاجتهاد، والاعتماد على الله أولاُ وأخيراً والتقرب إليه بالأعمال الصالحة ، مطالبة كل الأسر بالقرى أن يتركوا لأولادهم حرية اختيار مستقبلهم، وتطالب الدولة بالبحث عن المتفوقين في القرى ولا يقتصر الأمر على مساعدة المتفوقين والبحث عنهم بالمدن فالقرى مليئة بالنوابغ الذين يحتاجون المساعدة لانتشالهم من مستقبل مظلم .

وقال عبد العظيم زيدان ، والد سارة ، إنه سعيد بتفوق نجلته وكنت أمل في مواصلة نجلتى دراستها الجامعية، لكن خطيبها من الصم ، استعد للزواج منها بعد فترة خطوبة دامت 3 سنوات، ولا يعلم أنه سيسمح لها لاستكمال دراستها أم لا

وأضاف زيدان ، أن الاهتمام بذوي الاحتياجات الخاصة زاد من قبل الدولة عقب الاتجاه الذي تبناه الرئيس عبد الفتاح السيسي بالاهتمام بذوي الاحتياجات الخاصة ، مؤكداً أن التحامه بطلاب وطالبات مدرسة الزعفران جعله يجيد الكثير من لغة الإشارة ليتواصل مع نجلته ومع الآخرين من ذوي الاحتياجات الخاصة ، وأنه يأمل من اللواء السيد نصر محافظ كفر الشيخ توفير وظيفة لنجلته أو لخطيبها، لتساعدهما في توفير ما يحتاجونه من متطلبات الحياة.

كما تفقد وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، مكاتب ديوان المديرية، والتقى بعدد من المواطنين، وأصدر تعليماته لجميع الإدارات التعليمية بالاستعداد للعام الدراسي الجديد، وتفقد وكيل الوزارة عدداً من مدارس إدارة غرب كفر الشيخ التعليمية للوقوف على الانتهاء من أعمال الصيانة.

وكيل تعليم كفر الشيخ يكرم الخامسة
وكيل تعليم كفر الشيخ يكرم الخامسة

 

سارة ووالدها
سارة ووالدها

 

 

مدير مكتب اليوم السابع وسارة
مدير مكتب اليوم السابع وسارة

 

 

أسرة سارة
أسرة سارة

 

 

وكيل تعليم كفر الشيخ يتابع الأعمال بالمديرية
وكيل تعليم كفر الشيخ يتابع الأعمال بالمديرية

 

 

سارة تحمل شهادة تكريم مجلس العالم الإسلامي للمعاقين
سارة تحمل شهادة تكريم مجلس العالم الإسلامي للمعاقين

 





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة