خالد صلاح

بالصور.. ضبط المتهمين فى قضية "تهجير الأموات".. 4 أشقاء ينبشون القبور ويجمعون الجماجم والرفات فى أسيوط.. والأمن يحدد مكانهم بأحد الطرق الصحراوية ويضبط بحوزتهم سلاحا ناريا.. والنيابة تأمر بحبسهم 4 أيام

الأربعاء، 13 سبتمبر 2017 10:22 ص
بالصور.. ضبط المتهمين فى قضية "تهجير الأموات".. 4 أشقاء ينبشون القبور ويجمعون الجماجم والرفات فى أسيوط.. والأمن يحدد مكانهم بأحد الطرق الصحراوية ويضبط بحوزتهم سلاحا ناريا.. والنيابة تأمر بحبسهم 4 أيام جماجم بشرية -أرشيفية

أسيوط- هيثم البدرى

جريمة من نوع جديد شهدها مركز القوصية بمحافظة أسيوط، حيث تم ضبط 4 أشقاء، دأبوا على نبش القبور، وإخفاء رفات الأموات بهدف إخلاء المنطقة وبيعها، وكأنهم يهجرون الأموات من قبورهم، للاستفادة من بيع الأرض.

 

وداهمت قوات الأمن بمديرية أمن أسيوط مكان اختباء الأشقاء الأربعة المتهمين بنبش "مقابر الصدقة"، واستخراج رفات أكثر من 95 جثة لموتى تم دفنهم بمقابر الصدقة بمركز القوصية بعد أن عثر على رفاتهم ملقاة بمقالب القمامة بطريق مير بمركز القوصية، وتمكنت من القبض على ثلاثة منه بينما فر الرابع وجار ضبطه.

 

وقال مصدر أمنى لـ"اليوم السابع" فضل عدم ذكر اسمه إن المتهمين الأربعة بدأوا فى ترك منزلهم وأى مكان قريب لهم، وتوجهوا إلى منطقة جبلية بدائرة مركز القوصية بالقرب من قرية عرب الجهمة بذات المركز، وعثر بحوزتهم على سلاح نارى، و"فرد خرطوش"، حيث أقاموا فى المنطقة الجبلية محاولين الاختباء من مطاردات الشرطة بعد أن تم تحديدهم، وتضييق الخناق عليهم.

 

وأضاف المصدر الأمنى أن المتهمين غيروا مكان اختبائهم أكثر من مرة، ومن خلال المصادر السرية وتتبع تنقلهم تم تحديد المكان الأخير لهم وتم إعداد مأمورية واستهداف مكان إقامتهم ومحاصرتها منعا للهرب، وتم القبض عليهم واقتيادهم إلى مركز شرطة القوصية.

 

وكان فريق البحث المشكل برئاسة اللواء أسعد الذكير مدير المباحث الجنائية بمديرية أمن أسيوط، وضباط الأمن العام والمقدم محمد سيف رئيس مباحث مركز شرطة القوصية قد استمعوا إلى عدد من شهود العيان وعدد من الحفارين بمقابر القوصية الذين أقروا واعترفوا بتورط هؤلاء الأشخاص فى نبش مقابر الصدقة بمركز القوصية وذلك بهدف إعادة بيع أرضها بعد تقسيمها، وأنهم تخلصوا من الرفات، وإلقائها فى الطريق الصحراوى الغربى بقرية مير وهو ما قاد فريق البحث إلى الأشقاء الأربعة المتورطين فى الواقعة.

 

ومن جانبها قررت النيابة العامة بمركز القوصية برئاسة، المستشار أحمد رمضان مدير نيابة القوصية وتحت إشراف المستشار شريف الزاوى رئيس نيابة شمال والقائم بأعمال المحام العام بحبس الأشقاء الثلاثة المتهمين فى واقعة الجماجم البشرية بمركز القوصية 4 أيام على ذمة التحقيقات على أن يراعى التجديد لهم فى المواعيد المقررة.

 

ووجهت النيابة العامة للمتهمين تهم نبش القبور، وانتهاك حرمة الموتى، وإتلاف ممتلكات الغير، والاستيلاء على أرض غير مملوكة لهم، كما أمرت النيابة العامة بسرعة ضبط المتهم الرابع.

 

ومن جانبها قالت المهندسة هويدا الشافعى رئيس مجلس المدينة لـ"اليوم السابع"، إن تقرير الإدارة الهندسية، الذى تم الانتهاء منه بعد معاينة المقابر أثبت أن هناك مقابر صدقة قديمة تم بناؤها منذ السبعينيات، والتى يدفن بها فاقدى الأهلية وعابرى السبيل ومجهولى الهوية وتم عمل إحلال وتجديد لها خلال الفترة الأخيرة، وأوضحت الشافعى أن رفات الموتى التى تم العثور عليها فى المرة الأولى تم استخراج تصريح دفن لها من قبل النيابة وتم دفنها بمقابر الصدقة، ولكن الرفات التى عثر عليها فى المرة الثانية لا زالت تحت تصرف الطب الشرعى لعمل تحليل "دى أن ايه" وفِى انتظار تصريح الدفن من قبل النيابة بالدفن فى أحد مقابر الصدقة عقب الانتهاء من التحقيقات.

 

كان اللواء جمال شكر مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوط قد تلقى إخطارا يفيد تمكن قوات الأمن من ضبط "عمرو ن"، وأيمن ن، ومحمود ن "أشقاء" من مركز القوصية والمتهمين بنبش القبور وإخراج الهياكل والجماجم البشرية وإلقائها على الطريق الصحراوى بقرية مير كان المتهمون قد قاموا بالاختباء فى إحدى المناطق الصحراوية بمركز القوصية، وتم استهدافهم اليوم، وضبطهم وما زال البحث عن هارب آخر.

المتهمين-فى-واقعة-الجماجم-(1)
محمود نصير

 

المتهمين-فى-واقعة-الجماجم-(2)
ايمن نصير

 

المتهمين-فى-واقعة-الجماجم-(3)
عمرو نصير
 




التعليقات 0

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

واين الحراس واين ادارة الجبانات بالمحافظه

فوق

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة