خالد صلاح

القيادة المركزية الأمريكية: من مصلحتنا التعاون مع مصر فى الحرب ضد الإرهاب

الأربعاء، 13 سبتمبر 2017 01:06 ص
القيادة المركزية الأمريكية: من مصلحتنا التعاون مع مصر فى الحرب ضد الإرهاب جوزيف فوتيل قائد القيادة المركزية الأمريكية

كتب إبراهيم حسان

قال الفريق أول جوزيف فوتيل، قائد القيادة المركزية الأمريكية إن الولايات المتحدة أوقفت مناورات النجم الساطع مع مصر سابقًا بسبب بعض الأولويات الخاصة بالعمليات الأمريكية.

 

وأضاف "فوتيل"، فى تصريحات تليفزيونية، أن الإدارة الأمريكية الحالية تدرك أهمية تدريبات النجم الساطع مع مصر، ليس فقط بالنسبة للعلاقات الثنائية بين البلدين، ولكن بالنسبة للآخرين فى منطقة الشرق الأوسط، موضّحًا أن واشنطن تركز بالتدريب على سيناريوهات مختلفة فى مناورات النجم الساطع، وتابع: "بدأنا النجم الساطع مرة أخرى لأن من مصلحتنا أن نتعاون الآن لمحاربة الإرهاب بطرق لم ننتهجها من قبل".

 

وأشاد قائد القيادة المركزية الأمريكية بالدور المهم لمصر فى الحرب على المنظمات الإرهابية العنيفة فى سيناء، ووجه رسالة للشعب المصرى قائلاً: "العلاقات العسكرية قوية للغاية، وأنا ملتزم بما أقوله، فالعلاقة بين البلدين صحية للغاية، هناك الكثير من المجالات المختلفة والأطر التى نتعامل فيها".

 

وعلق الفريق أول جوزيف فوتيل على الأزمة القطرية مع الدول العربية الأربع الداعية لمكافحة الإرهاب الممول من الدوحة، قائلاً: "حل الأزمة القطرية مع الدول الأربع هى الدبلوماسية، وألا نترك فرصة لبعض البلدان للتدخل مثل إيران التى تلعب دورا فى زعزعة استقرار المنطقة"، كاشفا عن أن أمريكا لا تخطط للتخلى عن القاعدة العسكرية الموجودة بقطر حاليا".





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة