خالد صلاح

أسطول صينى يتوجه إلى روسيا للمشاركة فى مناورات بحرية مشتركة

الأربعاء، 13 سبتمبر 2017 03:57 م
أسطول صينى يتوجه إلى روسيا للمشاركة فى مناورات بحرية مشتركة البحرية الصينية ـ صورة أرشيفية


بكين (أ ش أ)

غادر أسطول صينى بحرى من ميناء فى تشينجداو فى مقاطعة شاندونغ بشرق الصين اليوم الأربعاء، متوجها إلى فلاديفوستوك فى روسيا، للمشاركة فى تدريب عسكرى مشترك مع البحرية الروسية.

ويتكون الأسطول من مدمرة الصواريخ "شيجياتشوانج" وفرقاطة الصواريخ "داتشينج" وسفينة الإمدادات الشاملة "دونغبينغهو" وغواصة الإنقاذ "تشانغداو"، ويحمل الأسطول طائرات هليكوبتر وغواصات إنقاذ.

وتعد التدريبات التى سيتم إقامتها فى بحر اليابان وأوخوتسك المرحلة الثانية من المناورات البحرية السنوية المشتركة بين البلدين، التى أجريت مرحلتها الأولى من يوم 22 يوليو إلى 27 يوليو فى بحر البلطيق.

وستقوم قوات بحرية من الجانبين لأول مرة بتدريبات إنقاذ غواصات مشتركة وتدريبات مشتركة مضادة للغواصات تضم العديد من الأسلحة وأنواع عديدة من الطائرات والسفن.

وأكدت وكالة الأنباء الصينية الرسمية شينخوا- نقلا عن مصادر عسكرية- أن المناورات لا تستهدف أطراف خارجية، وأنها جزء من برنامج التدريب السنوى المشترك بين البلدين.

وأضافت أن التدريب يهدف لتعزيز ودعم علاقات الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين الصين وروسيا وتعميق التعاون الودى والعملى بين جيشى البلدين وتحسين قدرات التعامل بشكل مشترك مع التهديدات الأمنية فى البحر.





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة