أكرم القصاص - علا الشافعي

أخبار البورصة المصرية اليوم الأربعاء 13-9-2017

الأربعاء، 13 سبتمبر 2017 07:28 م
أخبار البورصة المصرية اليوم الأربعاء 13-9-2017 البورصة المصرية أرشيفية
كتب هانى الحوتى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنوعت أخبار البورصة المصرية خلال جلسة تداول اليوم الأربعاء 13-9-2017، وجاءت أبرزها موافقة  الجمعية العامة غير العادية للشركة المصرية للدواجن، على تخفيض رأس المال المصدر والمدفوع من 94.6 مليون جنيه إلى 85.1 مليون جنيه، وإعلان شركة الحديد والصلب المصرية، فض المظاريف الفنية لمناقصة تأهيل وتطوير الشركة، وأنه جارى دراستها فنيا تمهيدا لفض المظاريف المالية، دون أن تعلن عن اسم الفائز بالمناقصة.

"اجيبكو" تقر تخفيض رأسمالها إلى 85 مليون جنيه 

وافقت الجمعية العامة غير العادية للشركة المصرية للدواجن، على تخفيض رأس المال المصدر والمدفوع من 94.6 مليون جنيه إلى 85.1 مليون جنيه، من خلال إعدام أسهم خزينة بمبلغ 9.5 مليون جنيه بعدد 4.7 مليون سهم بالقيمة الاسمية للسهم 2 جنيه.وكانت إدارة البورصة، قد أعلنت عن موافقتها على طلب الشركة المصرية للدواجن بشأن ما أوردته فى تقرير الإفصاح المقدم للبورصة، بغرض السير فى إجراءات دعوة الجمعية العامة غير العادية للنظر فى تخفيض رأس المال المصدر للشركة بقيمة 9.4 مليون جنيه.

 
 
وقالت الشركة فى تقرير إفصاح للبورصة بغرض السير في إجراءات دعوة الجمعية العامة غير العادية للنظر فى تخفيض رأس المال المصدر والمدفوع من 94,600,000 جنيه إلى 85,140,000 جنيه بقيمة قدرها 9,460,000 جنيه مصرى وذلك بقيمة أسهم الخزينة بعدد 4,730,000 سهم بالقيمة الاسمية للسهم (2) جنية مصري وذلك وفقا للمادة (48) من قواعد القيد والمادة (52 ) من الإجراءات التنفيذية، إنه جارى فحصه لعرضه على لجنة القيد.
 
 

فض المظاريف الفنية لمناقصة تطوير الحديد والصلب

أعلنت شركة الحديد والصلب المصرية، فى بيان للبورصة اليوم الأربعاء، عن فض المظاريف الفنية لمناقصة تأهيل وتطوير الشركة، وأنه جارى دراستها فنيا تمهيدا لفض المظاريف المالية، دون أن تعلن عن اسم الفائز بالمناقصة.

وكانت شركة الحديد والصلب المصرية، قد أعلنت عن تأجيل فض مظاريف مناقصة تطوير وتأهيل الشركة لجلسة يوم 12 سبتمبر المقبل، وذلك بناء على طلب بعض الشركات المشاركة بالمناقصة، مع سريان كافة الشروط الواردة بكراسة الشروط والمواصفات
 
وكانت شركة الحديد والصلب المصرية، إحدى شركات الشركة القابضة للصناعات المعدنية، قد أعلنت عن طرح مناقصة إعادة تأهيل وتطوير الشركة، يوم 20 أبريل الماضى، على أن يتم تقديم العطاءات يوم 18 يوليو المقبل.
 
وحدد إعلان تطوير شركة الحديد والصلب دفع الشركات المتقدمة تأمينا ابتدائيا قدره 50 ألف دولار، على أن يتضمن العطاء مظروفين، فنى ومالى، كما حدد طلب سحب كراسة الشروط والمواصفات من قطاع الشئون المالية والاقتصادية بالشركة مقابل سداد 20 ألف جنيه.
 

أم أم جروب توزع هواتف محمول "فريتال" اليابانى

أعلنت شركة أم أم جروب، عن توقيع عقد مع شركة بلاس ون مركتينج "فريتال اليابانى"، لتصبح الموزع المعتمد لهواتفها فى السوق المصرى، مضيفة أنه من المتوقع أن يبدأ بيع الهواتف فى نهاية شهر سبتمبر الجارى، مما سيؤدى إلى زيادة مبيعات الشركة بمبلغ 50  مليون جنيه بنهاية العام.

وقال خالد محمود، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة أم تى أى، فى بيان للشركة للبورصة اليوم الأربعاء، إن إضافة فريتال اليابانى إلى مجموعة العلامات التجارية للهاتف المحمول التى تقوم بتوزيعها إم تى أى، سيزيد المنتجات التى تعرضها، وبالتالى الحصة السوقية لها فى سوق توزيع الهاتف المحمول بمصر.
 

إيقاف التعامل على سهمى "ميراكو" والنيل للأدوية

قررت إدارة البورصة المصرية، إيقاف التعامل على سهمى مصر لصناعة التبريد والتكييف-ميراكو، والنيل للأدوية والصناعات الكيماوية.وتم إيقاف التعامل على السهم الأول، وذلك بناء على طلب الهيئة العامة للرقابة المالية، بعد تقدم الشركة  بدراسة القيمة العادلة المعده من قبل المستشار المالى المستقل، وذلك طبقا لأحكام المادة 34 مكررمن قواعد القيد.

فيما تم إيقاف التعامل على السهم الثانى، لحين ارسال قرارات مجلس الادارة بجلسته المنعقدة بتاريخ 12/09/2017 والمتضمن نتائج اعمال الشركة غير المدققة المعدلة عن السنة المالية المنتهية فى 30/06/2017.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة